وزير الصناعة: حريصون على توفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة
وزير الصناعة: حريصون على توفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة

العرب نيوز - وزير الصناعة: حريصون على توفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

وزير الصناعة: حريصون على توفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "وزير الصناعة: حريصون على توفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 12:13 مساءً- أكد طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، حرص مـصـر على تعزيز علاقاتها مع كافة الجهات المانحة الدولية بهدف توفير التمويل اللازم لتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والذي يأتي على رأس أولويات استراتيجية وزارة التجارة والصناعة.

واضاف قابيل، في ظهور اليـوم الخـميس، إنه يجرى حاليًا إعداد استراتيجية قومية لتنمية قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وريادة الأعمال تستهدف زيادة مساهمة هذا القطاع المهم في الاقتصاد القومي، لافتا إلى أن جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وفر خلال العام الماضي، قروض بقيمة 7 مليارات جنيه للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الموسعة التي عقدها الوزير مع وفد صندوق النقد العربي برئاسة الدكتور جلال الدين بن رجب نائب رئيس الصندوق للشئون الاقتصادية والفنية، حضر اللقاء داليا سالم مساعد وزير التجارة، ونيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

وأكمل الوزير، أن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر يمثل أكثر من 80% من هيكل الاقتصاد المصري، ولذا فإن الوزارة بصدد الانتهاء من إعداد مشروع قانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر حيث يجرى دراسته حاليا بالمجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء تمهيدا لعرضه على البرلمان لاقراره.

والمح إلى أن مشروع القانون يشتمل التعريفات والحوافز وآليات التمويل، بالإضافة إلى تشجيع القطاع غير الرسمي للارتباط لمنظومة القطاع الرسمي، كما سيمنح القانون الحق لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الحق في التعامل مع شريحة المشروعات المتوسطة.

وأوضح قابيل، أن القانون الجديد سيوفر حزم تمويلية جديدة لجهاز تنمية المشروعات، كما سيلزم كافة الجهات المتعاملة مع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتعريف الموحد لهذه المشروعات، كما سيسهم القانون في توفير المزيد من فرص العمل وتبسيط الإجراءات وتسهيل النفاذ للتمويل والتوسع بمشروعات الطاقة المتجددة والصناعة.

ومن جهته، أشار الدكتور جلال الدين بن رجب نائب رئيس صندوق النقد العربي للشئون الاقتصادية والفنية، إلى حرص الصندوق على تعزيز أطر التعاون المشترك مع الحكومة المصرية خلال المرحلة الحالية، مؤكدا إمكانية توفير برامج تمويلية لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة في مـصـر يمكن أن تصل إلى قيمة مساهمة مـصـر برأسمال الصندوق.

واضاف إن صندوق النقد العربي مؤسسة مالية عربية إقليمية يبلغ عدد الدول الأعضاء فيها 22 دولة عربية تشمل مـصـر والأردن والإمارات العربية المتحدة والبحرين وتونس والجزائر وجيبوتي والسعودية والسودان، وسوريا والصومال والعراق وسلطنة عمان وفلسطين وقطر والكويت ولبنان وليبيا والمغرب وموريتانيا واليمن وجمهورية القمر.

وبدورها، انبأت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن الجهاز يستهدف توفير آليات تمويلية للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، لافتة إلى أن 60% من محفظة الإقراض بالجهاز يتم توجيهها للمشروعات الناشئة، علي الرغم من وأن عددا كبيرا من البنوك التجارية ترفض التعامل مع مثل هذه المشروعات بسبب اعتبارات المخاطر.

ونوهت إلى أن الجهاز يقوم بدور تنسيقي بين كافة الجهات المتعاملة مع قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما يقوم بتنظيم القطاع من خلال إصدار القوانين والتشريعات وتوحيد الجهود وتقديم الخدمات غير المالية كبرامج التدريب وغيرها من المشروعات وريادة الأعمال وخدمات التشبيك وحاضنات الأعمال.

وزير الصناعة: حريصون على توفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

وزير الصناعة: حريصون على توفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، وزير الصناعة: حريصون على توفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة.

العرب نيوز - وزير الصناعة: حريصون على توفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة

المصدر : الدستور