وزير الصحة: زيادة مخصصات الصحة 10 مليارات جنيه خلال العام المالى الجديد
وزير الصحة: زيادة مخصصات الصحة 10 مليارات جنيه خلال العام المالى الجديد

العرب نيوز - وزير الصحة: زيادة مخصصات الصحة 10 مليارات جنيه خلال العام المالى الجديد، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "وزير الصحة: زيادة مخصصات الصحة 10 مليارات جنيه خلال العام المالى الجديد"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "وزير الصحة: زيادة مخصصات الصحة 10 مليارات جنيه خلال العام المالى الجديد".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 12:32 مساءً- كتب وليد عبد السلام

اخبر الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، إن مخصصات الصحة ارتفعت خلال العام المالى الجديد 2018 إلى 76 مليار جنيه، بزيادة نحو 10 مليارات جنيه، حيث كانت 66.8 مليار جنيه العام المالى الماضى، وكان يوجه 11 مليار جنيه منها للمستشفيات الجامعية، و55.8 مليار للمستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

 

وأوضح أن العام المالى الجديد سيوجه 12.5 مليار جنيه للمستشفيات الجامعية، بينما تحظي الوزارة على 63.5 مليار، بزيادة نحو 8 مليون جنيه عن العام المالى السابق، مشددا على أن المستشفيات الجامعية تقوم بدور مهم.

 

والمح إلى أن الخطة الاستثمارية خلال العام المالى الجديد بلغت 8.3 مليار جنيه، بزيادة 400 مليون جنيه، وبلغت مخصصات العلاج على نفقة الدولة 5.4  مليار جنبه، بعد أن كانت 4.2 مليار جنبه العام المالى السابق.

 

وركز أن الغسيل الكلوى على نفقة الدولة يستحوذ على نحو ربع مخصصات العلاج على نفقة الدولة، معلنا اعلي قيمة جلسة الغسيل الكلوى من 200 إلى 400 جنيه.

 

والمح إلى أن رئيس الوزراء وافق على تسديد مبلغ 2.6 مليار جنيه لتطوير المستشفيات، مؤكدا اهتمام الدولة بالصحة مختلف تماما وهو توجه من الرئيس السيسى.

 

وأوضح أن توفير 460 مليون دولار للأجهزة الخاصة والمستلزمات الطبية بالمستشفيات الجديدة، موضحا أن تكلفة المستلزمات الطبية بلغت 265 مليون دولار، أى نحو 5 مليارات جنيه.

 

والمح إلى أن المستلزمات سيتم توفيرها من خلال مناقصة مجمعة تم عقدها فى شرم الشيخ، وأن مخصصاتها كانت 3.3 مليار جنبه خلال العام الماضى، لذلك كانت المستشفيات تعانى من نقصها، وتابع "طلبنا أجهزة بـ160 مليون دولار".


ADTECH;loc=300

وزير الصحة: زيادة مخصصات الصحة 10 مليارات جنيه خلال العام المالى الجديد، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"وزير الصحة: زيادة مخصصات الصحة 10 مليارات جنيه خلال العام المالى الجديد"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، وزير الصحة: زيادة مخصصات الصحة 10 مليارات جنيه خلال العام المالى الجديد.

العرب نيوز - وزير الصحة: زيادة مخصصات الصحة 10 مليارات جنيه خلال العام المالى الجديد

المصدر : اليوم السابع