وزير القوى العاملة: تدريب الطلبة والخريجين على مهن فنية
وزير القوى العاملة: تدريب الطلبة والخريجين على مهن فنية

العرب نيوز - وزير القوى العاملة: تدريب الطلبة والخريجين على مهن فنية، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "وزير القوى العاملة: تدريب الطلبة والخريجين على مهن فنية"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "وزير القوى العاملة: تدريب الطلبة والخريجين على مهن فنية".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 01:00 مساءً- كتب محمود راغب

وقع وزير القوى العاملة، محمد سعفان، والدكتور خالد حسن عبد البارى رئيس جامعة الزقازيق، اليـوم الخـميس ، بروتوكولى تعاون بين الوزارة والجامعة، بحضور عمداء الكليات، وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

شهد توقيع البروتوكولين اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية ، وخالد المصري وكيل الوزارة مدير مديرية القوي العاملة بالمحافظة، ونواب البرلمان جهاد إبراهيم ، وأحمد فؤاد أباظة ، والدكتور محمد حبيب ، واللواء عصام أبو المجد ، والمهندس فايز أبو خضره، وعمر مصلحي ، ورجال الدين المسيحي .

واضاف "سعفان ": إن البروتوكول الأول يهدف إلى تدريب الطلبة والخريجين فى خلال فترة الدراسة على مهن فنية تعمل على تشجيعهم لتقبل ثقافة العمل الحر والاطلاع على الأفكار الحديثة لريادة الأعمال، وتأكيد أهمية التدريب المهنى والتحويلى فى دعم الاقتصاد الوطنى والحد من البطالة، وذلك من خلال عقد ورش عمل بالجامعة ترتكز إلى الاستفادة من خبرات الطرفين فى هذا المجال .

والمح إلي أن البروتوكول الثانى، يهدف إلى تعزيز نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وتنمية  مهارات  الطلاب فى مجالاتها  المختلفة، والاستفادة من قدراتهم العقلية، وحثهم علي الإبداع ، وذلك من خلال إقامة  المسابقات  العلمية  بين طلاب الجامعة، وعقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل  اللازمة، وغيرها من الوسائل لتحقيق تلك الأهداف.

وأوضح "سعفان" فى ظهور صحفي عقب التوقيع أن بروتوكول التدريب يقضى بعقد ندوات وورش للعمل بقاعات الجامعة تحت مسمي "بلدك معاك"، فضلا عن السماح باستخدام مراكز التدريب الخاصة بالوزارة لتدريب طلاب الجامعة والخريجين على المهن الفنية التى تقدمها دون مقابل.

وركز أن ذلك يأتى فى إطار الجهود التى تبذلها الدولة من خلال الوزارة، فى مجال العمل على تطوير وتغيير ثقافة العمل الحر لدى شباب خريجى الجامعات، فضلا عن سياسة ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة التى تتبناها البنوك الوطنية، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة، من خلال تسهيل تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، التى من شأنها أن توفر فرص عمل دائمة تعمل على زيادة الإنتاج والدخل والحد من البطالة.

من جهته أوضح الدكتور خالد حسن ، أن بروتوكول السلامة يرمى إلى زيادة الوعى لدى الطلاب وتحفيزهم على الابتكار والإبداع فى مجالات السلامة المختلفة، وذلك إيمانا من وزارة القوي العاملة بأهمية نشر ثقافة السلامة على المستوى القومى للحد من المخاطر التى تهدد سلامة أفراد الشعب والعمل على توفير مناخ حياة أمنة  .

والمح إلي أن البروتوكول ألزم الوزارة بإتاحة المعلومات والبيانات  المتعلقة بمجال السلامة والصحة المهنية اللازمة للطلاب لتنفيذ أعمالهم، وتقييم الأعمال المقدمة منهم، وتقديم الجوائز النقدية والعينية وشهادات التقدير للطلاب الفائزين بالمراكز الأولى، فضلا عن عقد ندوات وورش عمل لنشر ثقافة السلامة للطلاب .

وركز ، أهمية دور الجامعات في نشر الوعي بين طلابها، وتفعيل الربط بين المجتمع والمؤسسات التعليمية للاستفادة من الخبرات الاكاديمية وتطبيقها على أرض الواقع .

والمح إلى أن البروتوكول ألزم الجامعة  بالإعلان عن المسابقات  التى يتم الاتفاق عليها مع وزارة القوى العاملة بكافة الوسائل المتاحة لديها، وتجميع الأعمال المقدمة من الطلاب ومنح الوزارة نسخة منها، وتقييم ومراجعة الأعمال المقدمة من الطلاب بواسطة خبراء متخصصين بالاشتراك مع الوزارة .

 

 


ADTECH;loc=300

وزير القوى العاملة: تدريب الطلبة والخريجين على مهن فنية، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"وزير القوى العاملة: تدريب الطلبة والخريجين على مهن فنية"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، وزير القوى العاملة: تدريب الطلبة والخريجين على مهن فنية.

العرب نيوز - وزير القوى العاملة: تدريب الطلبة والخريجين على مهن فنية

المصدر : اليوم السابع