رئيس «تنشيط السياحة»: توقيع 80 اتفاقية مع الشركات والفنادق في ملتقى السفر بدبي
رئيس «تنشيط السياحة»: توقيع 80 اتفاقية مع الشركات والفنادق في ملتقى السفر بدبي

رئيس «تنشيط السياحة»: توقيع 80 اتفاقية مع الشركات والفنادق في ملتقى السفر بدبي، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "رئيس «تنشيط السياحة»: توقيع 80 اتفاقية مع الشركات والفنادق في ملتقى السفر بدبي".

اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 01:09 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، اخبر المهندس أحمد يوسف، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن الهيئة حاليا تعمل على الاستفادة من كافة الفعاليات التي تقام تحت رعايتها، بالإضافة إلى الاستفادة من المسابقات للترويج للمقاصد السياحية المصرية.

وركز رئيس هيئة تنشيط السياحة، خلال اجتماعه بمحرري الملف السياحي، الخـميس، أنه تم توقيع أكثر من 80 اتفاقية مع الشركات والفنادق في الملتقى العربي للسفر والسياحة «ATM»، الذي عقد بمدينة دبي، موضحا أن السياحة البينية العربية تمثل 30% من إجمالي السياحة الخارجية الوافدة إلى مـصـر.

وأكمل أنه «تولي رئاسة الهيئة منذ 5 أسابيع، ساهم خلالهم في عدد كبير من الفعاليات الداخلية والخارجية، أبرزها الملتقى العربي للسياحة والسفر (ATM)، ومهرجان الطبول، الذي أقيم بشارع المعز، ومهرجان أولادنا، ومسابقة ملكات مجال العالم، التي أقيمت في مـصـر»، موضحا أن تلك الفعاليات كانت لها أثر كبير على السياحة المصرية من خلال نشر المشاركين في تلك الفعاليات صورهم في مـصـر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح أن لقاء الرئيس عبدالفتاح عبد الفتـاح السيسي، رئيس الجمهورية، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مع زراب بوليكاشفيلي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، كان مثمرا، وأن اختيار شرم الشيخ لإقامة المؤتمر هو رسالة سلامة للعالم أجمع، وأنها عاصمة المؤتمرات العربية.

والمح إلى أن خطته في تطوير الهيئة تعتمد على مواكباتها للعصر الحديث وتحويلها لاستخدام كافة أدوات العصر التكنولوجية التي تعتمد عليها كافة الدول الخارجية، بالإضافة إلى الاعتماد على طاقة الشباب.

ولفت إلى أنه تم اختيار 80 شاب من داخل الوزارة يتراوح أعمارهم من 28 إلى 35 عاما، مشيرا إلى أنه سيتم عقد اجتماع مع مستشاره وزيرة السياحة للتنمية البشرية، الدكتورة رانيا المشاط، لتطوير العمل داخل الهيئة، ووضع المحاور التي سيتم العمل عليها.

وركز «يوسف» أن الهيئة في حاجة إلى إدارة تسويق قوية ومعلومات دقيقة لكل بلد تسعى للترويج السياحي به، بالإضافة إلى تطوير نظم الاتصال مع المكاتب والسفارات الخارجية، وإدارة إعلامية قوية، وقاعدة بيانات بها كافة المعلومات عن الأعضاء المستهدفين في كل سوق سياحي.

واضاف «يوسف»: إن «الهيئة تساهم في أكثر من 80 فاعلية داخلية، و70 معرض وسوق سفر خارجي، وأن الهيئة في حاجة إلى إدارة للمنتجات السياحية من حيث أنواع السياحة والأنشطة التي تقوم بها الدولة»، موضحا أن مـصـر تزخر بالعديد من المناطق والأماكن التي لا يعرفها العالم الخارجي.

والمح إلى أنه يجرى حاليا العمل على زيادة قوة المكاتب الخارجية، وأنه موجودة في الأسواق المستهدفة، واصفا بـ«أنها رأس الحربة للوزارة»، وأنه سيسعى لعودة عمل مكتبي اليابان وأمريكا، نظرا لارتفاع الإنفاق اليومي للسائح الأمريكي والكندي لأكثر من 5 أمثال السائح العادي.

واستطرد: أن «تقليل المكاتب جاء بسبب تردي الأوضاع الأمنية في مـصـر خلال السنوات الماضية، وقيام عدد الدول باتخاذ قرارات الحظر إلى مـصـر، وأن السفارات تقوم بدور كبير إلى الترويج للمقاصد السياحية المصرية، وأن السوق الغربية لا تحتاج إلى فتح مكاتب جديدة في الوقت الراهـن».

ونوه إلى أن السوق البولندي والتشيكي والأوكراني يتصدرون ترتيب الدول المصدرة للسياحة المصرية، وأن الهند والصين لهما نظرة علي الرغم من، حيث وصل عدد السائحين التي تصدرهم الصين إلى 116 مليون سائح سنويا.

رئيس «تنشيط السياحة»: توقيع 80 اتفاقية مع الشركات والفنادق في ملتقى السفر بدبي، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، رئيس «تنشيط السياحة»: توقيع 80 اتفاقية مع الشركات والفنادق في ملتقى السفر بدبي.

العرب نيوز - رئيس «تنشيط السياحة»: توقيع 80 اتفاقية مع الشركات والفنادق في ملتقى السفر بدبي

المصدر : المصرى اليوم