قرقاش: الامـارات لم تكن يوماً إلا مع اليمن وشعبه
قرقاش: الامـارات لم تكن يوماً إلا مع اليمن وشعبه

قرقاش: الامـارات لم تكن يوماً إلا مع اليمن وشعبه، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "قرقاش: الامـارات لم تكن يوماً إلا مع اليمن وشعبه".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، أكد الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أن الإمارات ستعمل مع أشقائها وضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية الـسعـودية في استرداد الدولة اليمنية بقوله: "كما استلمنا الـيـمن جريحاً، سيسلمه التحالف لشعبه متعافياً قوياً"، مؤكداً أن الإمارات لم تكن يوماً إلا مع الـيـمن وشعبه.

وشدد وزير الدولة للشؤون الخارجية في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن "دولة الإمارات لم تكن يوما إلا مع الـيـمن وشعبه، وهذا ما رسخه فينا المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، وجهودنا منذ استقلال الإمارات وأخيرا في إطار التحالف العربي ماهي إلا شاهد على ذلك".

واضاف إن "دماء شهدائنا الطاهرة والتي قدمتها الإمارات في إطار التحالف العربي في حرب التحرير والاستقرار دليل التزام باليمن وشعبه وبالاستقرار الإقليمي، تضحيات ساهمت في دحر الحوثي ومنعت انتصاره".

وأكمل وزير الدولة للشؤون الخارجية في تغريداته، مصرحاً: "ونستغرب هذه الأيام ومع التقدم الكبير على المسار العسكري والضغط الدولي في المسار السياسي وتضعضع جبهة العدو من يروج أن للإمارات أطماعاً في الـيـمن، وكأنه يسعى إلى مواجهات هامشية تعرقل ما يتحقق على الأرض".

وشدد الدكتور أنور قرقاش، مصرحاً: "علينا جميعا أن نكون يقظين من الذين يسعون إلى تقويض الجهود وهمهم الحفاظ على مصالحهم الشخصية والحزبية، فأيام التمرد الحوثي معدودة وهزيمة التمرد هو هدفنا الأسمى ويبقى الـيـمن بكل ترابه لشعبه، حرا أبيا".

وأردف مصرحاً: "وستعمل الإمارات مع أشقائها وضمن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية الـسعـودية الشقيقة في استرداد الدولة وكما استلمنا الـيـمن جريحا سيسلمه التحالف لشعبه متعافيا قويا يقرر مواطنوه شكل دولته ومستقبله".

وختم قرقاش تغريداته بالقول: "وعلينا أن ننتبه، وفي هذا المفترق الحرج، ونحن نرى الانتصار تلو الانتصار في الميدان، والضغوط الدولية في المسار السياسي، وتضعضع التمرد الحوثي، من المزايدين والحزبيين القلقين على حصصهم وتجار الأزمات والحروب".

في الأثناء، اخبر المحلل السياسي اليمني فؤاد مسعد، إن دور الإمارات محل تقدير من قبل الـيـمن شعبا وقيادة وحكومة، مثمنا الدور الذي تقوم به الدولة في سياق استرداد الشرعية. 

واضاف مسعد، إن عاصفة الحزم التي انطلقت في العام 2015 أعادت الاعتبار للموقف العربي في مواجهة الأطماع الإيرانية.

وشدد على أنه "لا شك أن دول التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية الـسعـودية وبمشاركة فاعلة من الإمارات أسهمت كثيرا في إنقاذ الـيـمن ودعم حكومته الشرعية سواء في الجانب العسكري وتحرير المناطق من سيطرة الحوثيين أو في الجوانب الإغاثية والإنسانية".

واضاف المحلل السياسي اليمني، إن الـيـمن شعبا وقيادة وحكومة يقدر ما تقدمه دولة الإمارات وهو محل شكر وتقدير وعرفان من الجميع. واختتم تصريحاته قائلا: "سيظل الدور الإماراتي محفوظاً في وجدان الشعب اليمني".

قرقاش: الامـارات لم تكن يوماً إلا مع اليمن وشعبه، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، قرقاش: الامـارات لم تكن يوماً إلا مع اليمن وشعبه، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، قرقاش: الامـارات لم تكن يوماً إلا مع اليمن وشعبه.

العرب نيوز - قرقاش: الامـارات لم تكن يوماً إلا مع اليمن وشعبه

المصدر : الفجر