التخطيط والإحصاء القطرية: الدوحة تفشل في جذب السياح
التخطيط والإحصاء القطرية: الدوحة تفشل في جذب السياح

التخطيط والإحصاء القطرية: الدوحة تفشل في جذب السياح، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "التخطيط والإحصاء القطرية: الدوحة تفشل في جذب السياح".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، كشفت تقارير رسمية، أن قطر فشلت رغم التسهيلات الكبيرة، التي نفذتها خلال الفترة الماضية في تحسين أرقام السياحة خلال الربع الأول من العام 2018، وأظهرت بيانات وزارة التخطيط والإحصاء القطرية، انخفاض زوّار قطر بنسبة 38%.

وأوضحت الوزارة في التقرير الشهري، أن عدد الزوار بلغ 535.3 ألف زائر خلال الفترة، مقابل 864.4 ألف زائر في الفترة المناظرة من العام السابق. وحسب التقرير، بلغ عدد الزوار القادمين من أوروبا نحو 185.3 ألف زائر، مستحوذة على 35% من إجمالي الزائرين خلال الفترة. 

واحرز الزوار من الدول الآسيوية الأخرى نحو 203 آلاف زائر، مستحوذة على 38% خلال فترة الثلاثة أشهر الأولى من 2018.

وأستحضر التقرير، أن عدد القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي احرز 54.3 ألف زائر (بنسبة 10%)، بينما سجلت الدول العربية الأخرى نحو 31.37 ألفاً (6%). 

وقطعت أربع دول عربية - الـسعـودية والإمارات والبحرين ومصر - علاقتها مع قطر في 5 يونيو 2017، بعد اتهام الأخير بمسانده وتمويل الإرهاب.

ولم تشفع الإجراءات والتسهيلات وإعفاءات تأشيرات الدخول في تحسن أرقام السياحة الوافدة لقطر، خلال الربع الأول لعام 2018. 

وتأثرت السياحة الوافدة إلى قطر بنحو حاد، بسبب تبعات مقاطعة الرباعي العربي للدوحة، منذ يونيو 2017.

وقامت كل من الـسعـودية والإمارات العربية والبحرين ومصر في يونيو الماضي، بقطع العلاقات الدبلوماسية، وخطوط النقل مع قطر بسبب دعم الدوحة للإرهاب. 

وآتي كل هذا التراجع، على الرغم من التسهيلات التي أعلنتها قطر بعد قرار مقاطعة الرباعي العربي للدوحة، عندما اظهرت إعفاء 80 جنسية من تأشيرة الدخول إليها.

التخطيط والإحصاء القطرية: الدوحة تفشل في جذب السياح، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، التخطيط والإحصاء القطرية: الدوحة تفشل في جذب السياح، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، التخطيط والإحصاء القطرية: الدوحة تفشل في جذب السياح.

العرب نيوز - التخطيط والإحصاء القطرية: الدوحة تفشل في جذب السياح

المصدر : الفجر