بدء مرحلة الصمت الانتخابي في العراق عشية الاقتراع في الانتخابات البرلمانية
بدء مرحلة الصمت الانتخابي في العراق عشية الاقتراع في الانتخابات البرلمانية

بدء مرحلة الصمت الانتخابي في العراق عشية الاقتراع في الانتخابات البرلمانية، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الجمعة 11 مايو 2018 04:22 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "بدء مرحلة الصمت الانتخابي في العراق عشية الاقتراع في الانتخابات البرلمانية".

بتاريخ اليوم الجمعة 11 مايو 2018 04:22 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، بدء مرحلة الصمت الانتخابي في الـعـراق عشية الاقتراع في الانتخابات البرلمانية

[11/مايو/2018]
بغداد – سبأ :
بدأت في الـعـراق اليـوم الـجمعة مرحلة الصمت الانتخابي عشية الاقتراع في الانتخابات البرلمانية المقرر انطلاقها غداً .

ووفقاً للقانون العراقي، بدأ الصمت الانتخابي هذا العام اعتباراً من الساعة السابعة من صباح اليـوم، تحت طائلة حرمان الحزب أو المرشح المخالف من المشاركة في الانتخابات.

حيث اكدت التقارير ان جميع الحملات الدعائية لمرشحي الانتخابات البرلمانية توقفت بعد نحو شهر من الحملات الدعائية التي بدأت في الـ14 من نيسان الماضي.

ويمنح "الصمت الانتخابي" الناخبين فترة للتريث في اختيار المرشحين، واتخاذ القرار النهائي بعيداً عن ضغوط الحملات الانتخابية.

وحثت هيئة الإعلام والاتصالات العراقية الصحف كافة على ضرورة الالتزام التام بـ"الصمت الانتخابي" .. مشيرة الى "أنه يشمل إعادة البرامج والتصريحات والمقابلات وكل ما يدخل في خانة الترويج للمرشحين بشكل مباشر أو غير مباشر".

من جهتها، دعت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في الـعـراق الأحزاب والمرشحين المشاركين في الانتخابات البرلمانية إلى الالتزام بالصمت.

ونبهت المفوضية على لسان المتحدث باسمها كريم التميمي من تعرض المخالفين "لإجراءات رادعة قد تصل إلى سحب المصادقة من الحزب أو المرشح وحرمانه من المشاركة في الانتخابات أو إلغاء نتائجه في التصويت".

وتشير التقارير الى ان 320 حزباً سياسياً وائتلافاً وقائمة انتخابية، يمثلها 7 آلاف و367 مرشحاً، يتنافسون في الانتخابات وسط عدد أقل من مرشحي انتخابات 2014م، التي سجلت تنافس 9 آلاف مرشح.

وكانت قد انطلقت في الـعـراق وخارجه البارحة الخـميس عملية "التصويت الخاص" التي شملت إدلاء أفراد الجيش بكافة صنوفه بأصواتهم وتصويت العراقيين المقيمين في 21 بلداً والبالغ عددهم نحو 900 ألف مواطن، حيث فتحت لهم 132 مركزاً انتخابياً تحتوي 667 محطة انتخابية لمدة يومين.


سبأ

بدء مرحلة الصمت الانتخابي في العراق عشية الاقتراع في الانتخابات البرلمانية، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،بدء مرحلة الصمت الانتخابي في العراق عشية الاقتراع في الانتخابات البرلمانية.

العرب نيوز - بدء مرحلة الصمت الانتخابي في العراق عشية الاقتراع في الانتخابات البرلمانية

المصدر : وكالة سبأنت