الخارجية التركية: التطورات في سقطرى تهدد وحدة وسيادة اليمن
الخارجية التركية: التطورات في سقطرى تهدد وحدة وسيادة اليمن

الخارجية التركية: التطورات في سقطرى تهدد وحدة وسيادة اليمن، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الجمعة 11 مايو 2018 04:25 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "الخارجية التركية: التطورات في سقطرى تهدد وحدة وسيادة اليمن".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الجمعة 11 مايو 2018 04:25 مساءً - دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- اظهرت وزارة الخارجية التركية أنها تتابع عن كثب التطورات الأخيرة التي تمر بها جزيرة سقطرى اليمنية، في إشارة إلى الأزمة التي ظهرت بين الحكومة اليمنية والإمارات العربية المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية التركية: "نعرب عن قلقنا إزاء هذه المستجدات التي تشكل تهديدا جديدا لوحدة وسيادة الأراضي اليمنية التي نصت عليها قرارات مجلس الأمن ذات الصلة". وأضافت: "نعتقد بأن الـيـمن لن يستطيع تحمل المزيد من المشاكل والنزاعات، فهو أساسا يمر في مرحلة صعبة للغاية بسبب الاقتتال الدائم منذ أكثر من ثلاثة أعوام".

وطالبت الخارجية التركية، في ظهور نشرته على موقعها، "جميع اللاعبين باحترام الحكومة اليمنية الشرعية وتجنب الخطوات التي من شأنها أن تزيد من معضلة التوصل إلى حل للأزمة الحالية". وأضافت: "نتوقع منهم دعم الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة وعملت على تسريعها في الآونة الأخيرة للوصول إلى حل للأزمة اليمنية عبر المفاوضات".

وكان رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر اخبر، في ظهور، السـبت الماضي، إن "قوات إماراتية استحوذت على مطار وميناء سقطرى. وأكمل أن "الحالة في سقطرى هي في الواقع انعكاس لحالة الخلاف بين الشرعية والأشقاء في الإمارات، وجوهرها الخلاف حول السيادة الوطنية ومن يحق له ممارستها، وغياب مستوى متين من التنسيق المشترك الذي بدا مفقوداً في الفترة الأخيرة".

قد يهمك/ قرقاش: الإخوان تشن حملة مريبة ضد دور الإمارات في الـيـمن 

في المقابل، عبرت وزارة الخارجية الإماراتية عن استغرابها من ظهور بن دغر، ووصفته بأنه "تصعيد ضد الإمارات يخالف الواقع والمنطق". واعتبرت الإمارات أنه يأتي في إطار "الحملات المغرضة التي يقودها الاخوان لتشويه دور الإمارات ومساهمتها الفاعلة في إطار جهود التحالف العربي الهادفة إلى التصدي للانقلاب الحوثي على الشرعية".

الخارجية التركية: التطورات في سقطرى تهدد وحدة وسيادة اليمن، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،الخارجية التركية: التطورات في سقطرى تهدد وحدة وسيادة اليمن.

العرب نيوز - الخارجية التركية: التطورات في سقطرى تهدد وحدة وسيادة اليمن

المصدر : CNN