السـعودية تستولي المزيد من الجزر اليمنية
السـعودية تستولي المزيد من الجزر اليمنية

السـعودية تستولي المزيد من الجزر اليمنية، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، السـعودية تستولي المزيد من الجزر اليمنية، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "السـعودية تستولي المزيد من الجزر اليمنية".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 04:36 مساءً، اخبر مصدر يمني مطّلع، إن الـسعـودية تسيطر على جزيرتي “بكلان” و”الدويمة” القريبتين من منطقة ميدي غربي البلاد والمتاخمة للحدود بين البلدين.

وأكمل المصدر ، أن القوات الـسعـودية هي من تتحكّم بالجزيرتين رغم وجود بسيط وشكلي لمليشيات هادي، معتبراً أن العمليات العسكرية للتحالف الذي تقوده الـسعـودية “مجرد ذريعة”، وأن القوات الـسعـودية ستستمرّ في الجزيرتين طويلاً.

ونقل موقع “الخليج أونلاين” عن المصدر عن محاولة سعودية سابقة للسيطرة على الجزيرتين قبل العدوان الذي اندلع منذ أكثر من ثلاثة أعوام، ما يؤكّد أن وجود القوات الـسعـودية في الجزيرتين بغرض العمل العسكري للتحالف مجرّد ذريعة، حسب قوله.

وكانت مصادر إعلامية تحدّثت عن استحداث الـسعـودية لمعسكرين في الجزيرتين قبل أيام، وهو ما أثار مخاوف لدى الشارع اليمني، خصوصاً بعد أن تحوّل التحالف المساند لهادي إلى طامع في أراضي الـيـمن وثرواته.

وتصاعدت هذه المخاوف بعد المحاولات الإماراتية الدائمّة لاحتلال جزيرة سقطرى البعيدة عن مناطق الصراع، فضلاً عن سيطرتها على الموانئ اليمنية، وإنشاء قاعدة عسكرية في جزيرة ميون القريبة من باب المندب.

وكانت تقارير صحفية تحدّثت، أوائل مايو الجاري، عن احتلال قوات بحرية سعودية للجزيرتين الواقعتين على البحر الأحمر، تزامناً مع الضجّة الشعبية المثارة حول الإنزال العسكري الإماراتي لاحتلال جزيرة سقطرى.

وتقع جزيرة بكـلان إلى الغرب من مدينة ميدي، وتبلغ مساحتها نحو 8 كم مربّع، وتبعد عن الساحل اليمني نحو 20 ميلاً بحرياً، ويشتغل سكانها بالصيد.

أما جزيرة الدويمة فتبلغ مساحتها نحو 7.6 كم مربع، وتبعد عن شاطئ ميدي بمسافة قدرها 300 متر. وتعتبر من أفضل الجزر المؤهّلة للتنمية.

السـعودية تستولي المزيد من الجزر اليمنية، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، السـعودية تستولي المزيد من الجزر اليمنية، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، السـعودية تستولي المزيد من الجزر اليمنية.

العرب نيوز - السـعودية تستولي المزيد من الجزر اليمنية

المصدر : شهارة نت