«إينى» تبدأ تشغيل وحدة إنتاج غاز ثالثة بـ«ظُهر»
«إينى» تبدأ تشغيل وحدة إنتاج غاز ثالثة بـ«ظُهر»

«إينى» تبدأ تشغيل وحدة إنتاج غاز ثالثة بـ«ظُهر»، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "«إينى» تبدأ تشغيل وحدة إنتاج غاز ثالثة بـ«ظُهر»".

اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 04:41 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، انبأت شركة إينى الإيطالية إنها بدأت تشغيل وحدة الإنتاج الثالثة بحقل «ظهر»، ما سيزيد الطاقة الإنتاجية إلى 1.2 مليار قدم مكعب يوميا، حيث يصل إنتاج الحقل حاليا لنحو 1.1 مليار قدم يوميا، بما يعادل 200 ألف برميل من المكافئ النفطى.

وتستهدف الشركة الوصول بالإنتاج إلى مليارى قدم مكعب يوميا بنهاية العام الحالى، ليصل بعدها لنحو 2.7 مليار قدم يوميا عام 2019.

وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول، أعلن، قبل أيام، عن بالقرب من تشغيل الوحدة الثالثة، متوقعا أن يتم التوقف عن استيراد الغاز بنهاية العام الجارى.

ويصل إجمالى احتياطى «ظهر» لنحو 30 تريليون قدم مكعب، ويعد أكبر الاكتشافات الغازية فى البحر المتوسط حتى الآن. وركز مصدر مسؤول بوزارة البترول أن هناك اهتماما بالغا بالإسراع بعمليات تنمية الحقل، ما يسهم فى تقليل فاتورة الاستيراد، مشيرا إلى أن تأمين احتياجات مـصـر من الغاز من خلال الإنتاج المحلى من شأنه الإسهام فى تقليل أعباء تكلفة استيراد الطاقة.

والمح إلى أنه من المقرر طرح مزايدة للبحث والاستكشاف فى البحر المتوسط قريبا، علي الرغم من مع الدراسات الدولية التى تركز وجود احتياطى كبير من الغاز فى «المتوسط»، مؤكدا أن إنتاج «ظهر» بجانب عدد آخر من الحقول فى شمال الإسكندرية ستساهم فى تنفيذ خطة مـصـر للتحول إلى مركز إقليمى للطاقة والتوسع فى عمليات تصدير الغاز إلى أوروبا، فضلا عن التعاون مع قبرص واليونان لنقل الغاز المنتج هناك إلى محطات الإسالة المصرية لاستخدام جزء منه فى السوق المحلية وتصدير الباقى عبر الموانئ والخطوط المحلية، ما يحقق عائدا اقتصاديا لكل هذه الدول.

«إينى» تبدأ تشغيل وحدة إنتاج غاز ثالثة بـ«ظُهر»، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «إينى» تبدأ تشغيل وحدة إنتاج غاز ثالثة بـ«ظُهر».

العرب نيوز - «إينى» تبدأ تشغيل وحدة إنتاج غاز ثالثة بـ«ظُهر»

المصدر : المصرى اليوم