محافظ ذمار يناقش مع وكيل وزارة التخطيط الوضع الإنساني بالمحافظة
محافظ ذمار يناقش مع وكيل وزارة التخطيط الوضع الإنساني بالمحافظة

محافظ ذمار يناقش مع وكيل وزارة التخطيط الوضع الإنساني بالمحافظة، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الجمعة 11 مايو 2018 04:44 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "محافظ ذمار يناقش مع وكيل وزارة التخطيط الوضع الإنساني بالمحافظة".

بتاريخ اليوم الجمعة 11 مايو 2018 04:44 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، محافظ ذمار يناقش مع وكيل وزارة التخطيط الوضع الإنساني بالمحافظة

[11/مايو/2018]
ذمار -سبأ:
التقى محافظ ذمار محمد حسين المقدشي اليـوم وكيل وزارة التخطيط لقطاع التعاون الدولي الدكتور القاسم محمد عباس.

وخلال اللقاء استعرض المحافظ المقدشي التحديات الإنسانية الملحة لمحافظة ذمار والجهود التي تبذل للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية جراء العدوان والحصار.

والمح إلى ما تشهده المحافظة من توافد للنازحين من مختلف المحافظات والذي يقدر عددهم بـ ٣٧ ألف أسرة نازحة وعودة أكثر من ١٣٢ ألف أسرة من أبناء ذمار لمناطقهم والذي تسبب في الضغط على الخدمات في ظل محدودية موارد النظام المحلية وشحة الدعم المقدم من المنظمات الإنسانية.

وبين أن محافظة ذمار ذات كثافة سكانية وصعوبة جغرافية وذات موارد اقتصادية شحيحة لا تفي بأبسط المتطلبات الملحة .. منوها بجهود وزارة التخطيط والتعاون الدولي للتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية وتوجيه المنظمات لتلمس احتياجات أبناء المحافظة وعلى وجه الخصوص توفير السلال الغذائية وبقية التدخلات في عدد المديريات.

ولفت محافظ ذمار إلى أن دعم المنظمات لا يغطي 20 بالمائة من حدد الاستجابة الإنسانية .. مشيرا إلى الآثار المترتبة على المواطنين جراء انقطاع المرتبات.

وركز أهمية إسهام المنظمات الإنسانية بدور فعال في معالجة إشكاليات المياه والصرف الصحي وإعادة تأهيل مقلب النفايات للحد من مشاكل انتشار الأمراض بالإضافة إلى معالجة متطلبات القطاع الصحي والتعليمي ورفد المستشفيات الريفية بالإمكانيات اللازمة لتتمكن من أداء دورها في خدمة النازحين والتخفيف من معاناة المرضى.

بدوره أشار الدكتور القاسم عباس إلى أن الوزارة تعمل على تلبية تطلعات المجتمع والتخفيف من آثار الأزمة الإنسانية من خلال الترتيب لتنفيذ مشروع من قبل منظمة الإغاثة الإسلامية في مجال الزراعة والنقد مقابل العمل .

ولفت إلى أنه يجري حاليا الترتيب لإعادة تأهيل مصادر المياه بمديريتي عتمة والمنار بهدف التخفيف من آثار الأزمة الإنسانية وإيجاد فرص عمل لمكافحة الفقر والتخفيف من البطالة وتمكن المواطنين من الحصول على القدر الممكن من الغذاء.

وركز الدكتور القاسم أهمية إسهام تدخلات المنظمات الإنسانية في توفير فرص عمل استطاع المجتمع من الحصول على احتياجاتهم وتجاوز آثار العدوان والحصار .. مبديا استعداد وزارة التخطيط مساندة جهود النظام المحلية للتغلب على الأزمة الإنسانية وإيجاد فرص عمل تخفف من الأوضاع الصعبة التي يعانيها المجتمع.

حضر اللقاء مدير فرع هيئة تنسيق الشؤون الإنسانية بالمحافظة المهندس منير المروني ومدير صندوق النظافة والتحسين بالمحافظة المهندس محمد شرف عباد وممثل منظمة الإغاثة الإسلامية إبراهيم حمادي.


سبأ

محافظ ذمار يناقش مع وكيل وزارة التخطيط الوضع الإنساني بالمحافظة، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،محافظ ذمار يناقش مع وكيل وزارة التخطيط الوضع الإنساني بالمحافظة.

العرب نيوز - محافظ ذمار يناقش مع وكيل وزارة التخطيط الوضع الإنساني بالمحافظة

المصدر : وكالة سبأنت