بالصور.. طائرات معلقة فوق مطار حائل بسبب الغبار
بالصور.. طائرات معلقة فوق مطار حائل بسبب الغبار

بالصور.. طائرات معلقة فوق مطار حائل بسبب الغبار، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "بالصور.. طائرات معلقة فوق مطار حائل بسبب الغبار" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "بالصور.. طائرات معلقة فوق مطار حائل بسبب الغبار".

العرب نيوز - الجمعة 11 مايو 2018 04:58 مساءً - العرب نيوز - تباحث مغردون صورًا رادارية تظهر معاناة أكثر من طائرة في الهبوط في مطار حائل بسبب موجة الغبار التي ضربت المنطقة اليـوم.

ونشر أستاذ المناخ في جامعة  القصيم عبدالله المسند، صورًا لخرائط الطقس ونشر معلقًا: عاصفة هبوب لا تزال في بدايتها، والكتلة الغبارية الكثيفة تغادر جزئياً شمال حائل وتجثم الآن فوق القصيم متجهة نحو الزلفي وسدير ومطار حائل حتى هذه اللحظة لا يستطيع قبول هبوط أي رحلة جوية.
وأرفق صورة لرحلة طائرة فلاي دبي ونشر عليها : مرفق رحلة فلاي دبي .. حتى الآن عالقة.

وأكمل المسند في تغريدة تالية: عاصفة هبوب الغبارية تمنع طائرتي تبوك- حائل و المدينة-حائل من الهبوط الآن  وهما عالقتان تنتظران أن يتحسن مدى الرؤية، عندها أتساءل أعجزت الخطوط الـسعـودية والأرصاد تخصيص قيمة رقمية معينة لمدى الرؤية التي عندها نجزم أن الطائرة لن تستطيع الهبوط، ونحفظ أرواحنا، وأوقاتنا، وأموالنا؟ بينما نشر علي بن خالد السيف عضو مجلس شباب حائل صورًا أخرى ونشر معلقًا: طائرات لا تستطيع الهبوط في مطار حائل بسبب سوء الأحوال الجوية وعدم وضوح الرؤية.

أنبأ أن النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة قد أصدر تحذيرًا من استمرار ​نشاط في الرياح السطحية مما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار وتؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية علي الرغم من خلال النهار على مناطق حائل والقصيم والشرقية.

وتوقع الإنذار المبكر أن تشمل الحالة الجوية حائل والحائط والشملي وبقعاء والطرق السريعة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توقعت في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليـوم – بمشيئة الله تعالى – نشاطًا للرياح السطحية الجنوبية قد تصل سرعتها إلى أكثر من 60كم/ساعة مثيرة للأتربة والغبار تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية على مناطق (تبوك ، الحدود الشمالية ، الجوف ، حائل ، القصيم ،المدينة المنورة ، مكة المكرمة ، جازان ) يصاحب ذلك سطوع في درجات الحرارة فيما تهطل أمطار متفرقة على الحدود الشمالية وجازان.
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة20-48 كم/ساعة ، وازدياد الموج من متر إلى مترين ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج ، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شرقية بسرعة 20-45 كم/ساعة ، وازدياد الموج من متر إلى متر ونصف ، وحالة البحر متوسط الموج.

 



شاركنا بتعليقك

بالصور.. طائرات معلقة فوق مطار حائل بسبب الغبار، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، بالصور.. طائرات معلقة فوق مطار حائل بسبب الغبار، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بالصور.. طائرات معلقة فوق مطار حائل بسبب الغبار.

العرب نيوز - بالصور.. طائرات معلقة فوق مطار حائل بسبب الغبار

المصدر : صحيفة المواطن