«المترو» تظهر كواليس زيادة اسـعار التذاكر.. «الراكب اليومي مش هدفنا»
«المترو» تظهر كواليس زيادة اسـعار التذاكر.. «الراكب اليومي مش هدفنا»

العرب نيوز - «المترو» تظهر كواليس زيادة اسـعار التذاكر.. «الراكب اليومي مش هدفنا»، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "«المترو» تظهر كواليس زيادة اسـعار التذاكر.. «الراكب اليومي مش هدفنا»"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "«المترو» تظهر كواليس زيادة اسـعار التذاكر.. «الراكب اليومي مش هدفنا»".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 05:02 مساءً- أكد المهندس علي فضالي رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن الزيادة الأخيرة في اسـعار التذاكر تهدف لتغطية الخسائر التي تكبدتها الشركة نتيجة زيادة مصاريف التشغيل.

واضاف فضالي، إن تعريفة التذاكر كانت لا تفي باحتياجات الشركة من حيث مصروفات الصيانة والعمرات والتطوير، مشيرًا إلى أن الاستمرار بهذا الوضع كان سيؤدي إلى سطوع كبير في معدل الأعطال وسوء الخدمة المقدمة للجمهور وعدم إمكانية تطوير الخطوط وخاصة الخط الأول الذي أصبح في مرحلة حرجة لتقادم أنظمته وهو الخط الرئيسي والمحوري للخطوط الثلاثة.

وأكمل، أنه تم توقيع عقود خلال العام المالي 2017 – 2018، ولم يتم فتح اعتمادات مالية لها بعد، بسبب العجز الذي بلغ في العامين الماليين 2016 – 2017 و2017-2018 نسبة 94%.

وأوضح رئيس هيئة المترو، أن الزيادة راعت البعد الاجتماعي وعدم المساس باشتراكات الطلبة وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

ولفت المهندس خالد صبره العضو المنتدب للتشغيل والصيانة بالشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن الإيرادات تبلغ 1.2 مليار جنيه، في حين أن المصروفات تبلغ 5.6 مليار جنيه تشمل 1.8 مليار جنيه مصروفات تشغيل وصيانة بسيطة و3.8 مليار جنيه مصروفات التطوير والعمرات.

والمح صبره، إلى أن الأنظمة بخطوط المترو علي الرغم من الخط الأول تحتاج إلى تطوير، الأمر الذي يستدعي تمويلا، لافتًا إلى أن الدولة كانت تفوق دعما للتطوير والعمرات ولكنه أصبح غير كاف لذلك فكرت الشركة في موارد أخرى، مؤكدًا أن الزيادة الجديدة راعت البعد الاجتماعي.

وأوضح، أن الكيلو متر الواحد تكلفته على الشركة بالنسبة للراكب الواحد 40.4 قرش، أي أن سـعر المنطقة الأولى "9 محطات" يبلغ 3 جنيهات، و90 قرشًا، بينما يحظي عليها المواطن بسعر 3 جنيهات، وسعر تكلفة المنطقة الثانية "16 محطة" يبلغ 7 جنيهات و50 قرشًا يحظي عليها المواطن بسعر 5 جنيهات، وسعر تكلفة المنطقة الثالثة يبلغ 16 جنيهًا و50 قرشًا يحظي عليها المواطن بسعر 7 جنيهات.

وتابع: "هذه الزيادة موجهة للمواطنين الذين يستخدمون المترو بشكل غير يومي، لأن من يستعمل المترو بشكل يومي الأفضل له عمل اشتراك ربع سنوي، إذ يبلغ سـعر تذكرة المنطقة الأولى في الاشتراك جنيهين بدلا من 3 جنيهات، وفي المنطقة الثانية 2 جنيه و50 قرشًا بدلًا من 5 جنيهات، وفي المنطقة الثالثة 3 جنيهات و90 قرشًا بدلًا من 7 جنيهات".

أما أحمد عبد الهادي المتحدث باسم شركة مترو الأنفاق، فأوضح أن الشركة عملت على تعظيم الإيرادات التجارية "خارج التذاكر" عن طريق التوسع في عقود الإعلانات والانتفاع بقطع الأراضي والساحات التي تعود ملكيتها للمترو، وتم بالفعل تحسين الإيرادات التجارية من 76.5 مليون جنيه في العام المالي 2015 – 2016 إلى 101.8 مليون جنيه في العام المالي 2016 – 2017 بالإضافة إلى الدعم الحكومي لاشتراكات الطلبة بمبلغ 76 مليون جنيه، إلى جانب أن الإيرادات التجارية تشمل حق الانتفاع "إعلانات إيجارات" وبيع الخردة والغرامات وبيع كراسات الشروط للمناقصات.

«المترو» تظهر كواليس زيادة اسـعار التذاكر.. «الراكب اليومي مش هدفنا»، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"«المترو» تظهر كواليس زيادة اسـعار التذاكر.. «الراكب اليومي مش هدفنا»"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «المترو» تظهر كواليس زيادة اسـعار التذاكر.. «الراكب اليومي مش هدفنا».

العرب نيوز - «المترو» تظهر كواليس زيادة اسـعار التذاكر.. «الراكب اليومي مش هدفنا»

المصدر : التحرير الإخبـاري