حفيد الجن والعصا السحرية في "أدبي الباحة".. أمسية فريدة تحكي الأسطورة
حفيد الجن والعصا السحرية في "أدبي الباحة".. أمسية فريدة تحكي الأسطورة

حفيد الجن والعصا السحرية في "أدبي الباحة".. أمسية فريدة تحكي الأسطورة، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "حفيد الجن والعصا السحرية في "أدبي الباحة".. أمسية فريدة تحكي الأسطورة".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، أقام النادي الأدبي الثقافي بمنطقة الباحة، أمسية هي الأولى من نوعها على مستوى الأندية الأدبية في المملكة بعنوان "الأسطورة في منطقة الباحة" أحياها الباحث بصحيفة "الرياض" إبراهيم الزهراني؛ في حضور كبير من الأكاديميين المثقفين والأدباء والإعلاميين.

وقد استهل "الزهراني" الأمسية بالتعريف بالجزء التهامي من حيث الأمكنة التاريخية وأشهر الجبال التي ذُكرت في الشعر العربي منذ العصر الجاهلي والمرتفعات والنجود التهامية والمدن الساحلية، ثم استعرض الأسطورة منذ إنسان الكهوف وما قبل التاريخ ومحاولات تفسيره للظواهر الطبيعية، وعرّف الأسطورة والفرق بينها وبين الحكاية الشعبية والخرافة. حسب صحيفة "سبق"

ثم استعرض المسيرة الفلسفية منذ ملحمة "جلجامش وعشتار وأنكيدو في أوراك بالعراق" كأقدم أسطورة مدونة منذ 4 آلاف سنة وأحداثها التاريخية، وتَطَرّق إلى ما ذهب إليه الفلاسفة منذ هرقليطس وسقراط وأرسطو وتلميذه أفلاطون، ثم فلاسفة عصر التنوير كفريزر وغيره، إلى داروين وفرويد، وعلماء اللسانيات مثل دي سوسير ودريدا، وعلاقة اللغة والمفردات بالأسطورة كأنموذج للأشياء والمسميات، وكيف اتفق على تسميتها بشكل إجماع واستعمال وتداول حتى مرحلة الثبات.

واستعرض بعد ذلك أسطورة العصا السحرية التي فجّرت العين بقرية "ذي عين" الأثرية والجوانب الميتافيزيقية في أسطورة "حفيد الجن"، وقد مثّل لكل نوع من أنواع الأساطير الطقوسية والتعليلية والرمزية والتكوينية بمثال من الأساطير المتداولة في منطقة الباحة؛ حيث تخلل هذه الأمسية العديدُ من المداخلات التي زادتها ثراء وجمالاً.

وفي ختام هذه الأمسية الجميلة، أخذ رئيس النادي الأدبي الثقافي بمنطقة الباحة، بتسليم درع التكريم لفارس الأمسية الزميل إبراهيم الزهراني، وعدد من شهادات الشكر والتقدير للإعلاميين المشاركين.

حفيد الجن والعصا السحرية في "أدبي الباحة".. أمسية فريدة تحكي الأسطورة، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، حفيد الجن والعصا السحرية في "أدبي الباحة".. أمسية فريدة تحكي الأسطورة، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، حفيد الجن والعصا السحرية في "أدبي الباحة".. أمسية فريدة تحكي الأسطورة.

العرب نيوز - حفيد الجن والعصا السحرية في "أدبي الباحة".. أمسية فريدة تحكي الأسطورة

المصدر : الفجر