رفع تذاكر المترو.. هل حققت مصر العدالة الاجتماعية؟
رفع تذاكر المترو.. هل حققت مصر العدالة الاجتماعية؟

العرب نيوز - رفع تذاكر المترو.. هل حققت مصر العدالة الاجتماعية؟، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "رفع تذاكر المترو.. هل حققت مصر العدالة الاجتماعية؟"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "رفع تذاكر المترو.. هل حققت مصر العدالة الاجتماعية؟".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 05:36 مساءً- علقت وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب"، على قرار الحكومة المصرية برفع اسـعار تذاكر المترو، مبدية تعجبها من تبرير الحكومة بأن تلك الزيادة تأتي تحقيقًا لمبدأ العدالة الاجتماعية.

وقالت "أ ف ب"، في تقرير لها، إن اعلي اسـعار تذاكر مترو الأنفاق جاء بنِسَب تتراوح بين 50? و350?، إلا أنه من اللافت أن ظهور وزارة النقل اعتبر أن أحد أهداف الزيادة هو تحقيق العدالة الاجتماعية، حيث أكد المهندس هشام عرفات، وزير النقل، بدوره أن الزيادة تأتي من باب العادلة الاجتماعية التي نادى بها الكثير من المواطنين حتى لا يتساوى من يستقل المترو لمحطة واحدة بمن يتخطى 15 محطة.

ونوهت إلى نشر عدد الصحف المصرية تقارير تحدثت فيها عن (تحريك) اسـعار تذاكر مترو الأنفاق، وعقدت مقارنة مع هذه الأسعار في بلدان أخرى لتخلص بأن مترو أنفاق القاهرة هو الأرخص

وسخر مستخدمو شبكات التواصل الاجتماعي من هذه المقارنة، مطالبين بمقارنة الرواتب والدخل ومستويات الخدمات الصحية والتعليمية، وأعربوا عن استيائهم من القرار معلقين على القرارات الحكومية المفاجئة التي تصدر عادة يوم الخـميس وتطبق يوم الـجمعة، وهو يوم العطلة الأسبوعية.

رفع تذاكر المترو.. هل حققت مصر العدالة الاجتماعية؟، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"رفع تذاكر المترو.. هل حققت مصر العدالة الاجتماعية؟"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، رفع تذاكر المترو.. هل حققت مصر العدالة الاجتماعية؟.

العرب نيوز - رفع تذاكر المترو.. هل حققت مصر العدالة الاجتماعية؟

المصدر : المصريون