وزير النقل: لا نتربح من المترو حتى بعد زيادة اسـعار التذاكر
وزير النقل: لا نتربح من المترو حتى بعد زيادة اسـعار التذاكر

العرب نيوز - وزير النقل: لا نتربح من المترو حتى بعد زيادة اسـعار التذاكر، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "وزير النقل: لا نتربح من المترو حتى بعد زيادة اسـعار التذاكر"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "وزير النقل: لا نتربح من المترو حتى بعد زيادة اسـعار التذاكر".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 05:38 مساءً- علق الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، علق سطوع اسـعار تذاكر المترو، قائلًا إنه تم تبديل منظومة إدارة التحصيل لتشمل 3 أنواع بهدف تطوير وتحديث هيئة المترو، دون أي زيادة على اشتراكات الطلبة وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

وركز وزير النقل، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الـجمعة، أن مـصـر هي الدولة الوحيدة التي لا تستثمر ولا تتربح من المترو حتى بعد الزيادة الأخيرة.

وأوضح: «سـعر التذكرة لا يشمل العائد الاستثماري، ولو فعلنا ذلك مثل باقي دول العالم لقفز سـعر التذكرة قفرة كبيرة، لكنها تذكرة المترو في مـصـر تشمل مصاريف التشغيل فقط، التي تحتوي أعمال صيانة الوحدات المتحركة واستخدام الكهرباء، وأضيفت إليها مؤخرًا جزء للتطوير».

واضاف إن توحيد سـعر تذكرة المترو كان من أشد الأمور خطأ، لتأثير ذلك في مسار التطوير، حيث إن الخط الأول يحتاج إلى 30 مليار جنيه من أجل تطويره، معقبًا: «كان لابد من زيادة اسـعار التذاكر لاستمرار الخدمة، يا نستمر في أداء الخدمة يا نتوقف عن تقديمها».

وأستحضر أن الزيادة الجديدة كان مقرر تفعيلها في أول فبراير الماضي، لكن تم تأجيلها حتى بالقرب من انتهاء العام الدراسي، مؤكدًا على دعوته دائمي التردد على المترو والمستخدمين اليوميين طوال هذه الفترة، بالتقدم للحصول على اشتراكات.

والمح إلى وصول الخسائر المتراكمة إلى ما يقرب من 630 مليون جنيه، 400 مليون جنيه منها بسبب سطوع اسـعار الكهرباء، منوهًا إلى اهتمامه بالاقتصاد الجانبي، عبر الإعلانات المعلقة داخل المترو وتأجير المحال داخله، ووصول عائدها هذا العام إلى 140 مليون جنيه، بعد أن كانت لا تتعدى 35 مليون جنيه من ذي قبل.

أنبأ أن وزارة النقل اقرت ظهورًا، مساء البارحة الخـميس، اظهرت فيه تبديل منظومة تذاكر مترو الأنفاق، لتكون سـعر التذكرة 3 جنيهات لعدد 9 محطات، و5 جنيهات لـ16 محطة، و7 جنيهات لأكثر من 16 محطة، على أن يكون سـعر تذكرة ذوي الاحتياجات الخاصة 50 قرشًا فقط.

وزير النقل: لا نتربح من المترو حتى بعد زيادة اسـعار التذاكر، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"وزير النقل: لا نتربح من المترو حتى بعد زيادة اسـعار التذاكر"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، وزير النقل: لا نتربح من المترو حتى بعد زيادة اسـعار التذاكر.

العرب نيوز - وزير النقل: لا نتربح من المترو حتى بعد زيادة اسـعار التذاكر

المصدر : بوابة الشروق