أستاذ أورام: سرطان البروستاتا يصيب كبار السن.. والعلاج بالإشعاع المكثف
أستاذ أورام: سرطان البروستاتا يصيب كبار السن.. والعلاج بالإشعاع المكثف

العرب نيوز - أستاذ أورام: سرطان البروستاتا يصيب كبار السن.. والعلاج بالإشعاع المكثف، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "أستاذ أورام: سرطان البروستاتا يصيب كبار السن.. والعلاج بالإشعاع المكثف"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "أستاذ أورام: سرطان البروستاتا يصيب كبار السن.. والعلاج بالإشعاع المكثف".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 05:40 مساءً- كتبت أمل علام

أكد الدكتور فادى جعارة أستاذ الأورام بمستشفى الجامعة الأمريكية بيروت، خلال مؤتمر الجمعية المصرية لأورام الجهاز الهضمى، والمنعقد حاليا بالقاهرة ، أن أورام البروستاتا تصيب الرجال فى كبار السن ، وتعالج بـ"الإشعاعى" أو الجراحة ، والعلاج الإشعاعى حدث تطور فى بروتوكولات العلاج التى تعتمد على تكثيف العلاج فى عدد قليل من الجلسات مع كمية عالية من الأشعة فى كل جلسة، ما أدى إلى تحسن فى نسب الشفاء بدون زيادة المضاعفات.

وأوضح "جعارة"، أن هذه العلاجات أصبحت تستعمل بشكل روتينى فى المراكز المتطورة ، موضحا أن الاكتشاف المبكر للأورام يساعد فى زيادة نسبة الشفاء دون اللجوء إلى علاجات كيميائية، والتى تشتمل مضاعفات تسبب لهم مشاكل لدى كبار السن.

واضاف، إن أورام البروستاتا تصيب  1 من كل 8 أشخاص من كبار السن فى الإحصائيات التى أجريت فى الدول الغربية ، مشيرا إلى أن أهم الأعراض هى التبول المتكرر ،وانسداد تدريجى فى القنوات البولية، موضحا: " كلما كان اكتشافه مبكرا كانت نسبة نجاح العلاج أعلى مع اقل مضاعفات على المريض،  والعلاج الإشعاعى الحديث الذى يعتمد على الجرعات المكثفة مع استعمال التصوير المباشر بشكل يومى يحقق نتائج عالية توازى الجراحة وغيرها من العلاجات الأخرى، ومتوفرة فى جميع مراكز العلاج المتطورة فى مـصـر والعالم.


ADTECH;loc=300

أستاذ أورام: سرطان البروستاتا يصيب كبار السن.. والعلاج بالإشعاع المكثف، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"أستاذ أورام: سرطان البروستاتا يصيب كبار السن.. والعلاج بالإشعاع المكثف"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، أستاذ أورام: سرطان البروستاتا يصيب كبار السن.. والعلاج بالإشعاع المكثف.

العرب نيوز - أستاذ أورام: سرطان البروستاتا يصيب كبار السن.. والعلاج بالإشعاع المكثف

المصدر : اليوم السابع