المقاومة الإيرانية تظهر خطورة البرنامج الصاروخي للملالي.. وخبير: إيران عززت توسيعه (صور)
المقاومة الإيرانية تظهر خطورة البرنامج الصاروخي للملالي.. وخبير: إيران عززت توسيعه (صور)

المقاومة الإيرانية تظهر خطورة البرنامج الصاروخي للملالي.. وخبير: إيران عززت توسيعه (صور)، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "المقاومة الإيرانية تظهر خطورة البرنامج الصاروخي للملالي.. وخبير: إيران عززت توسيعه (صور)".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، تواصل المقاومة الإيرانية كشف النقاب عن برنامج الصواريخ الباليستي الإيراني، جاء ذلك في مؤتمر عقده المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، في واشنطن، وكان جلسة نقاشية للكشف عن مدى خطورة برنامج الصواريخ الباليستية الإيراني التي لا تقل عن البرنامج النووين بحسب المقاومة.

خبراء دوليون

وجاءت المشاركة بحضور عدد من كبار المسئولين السابقين بوكالة الطاقة الذرية، فضلا عن الخبراء الدوليين البارزين في مجال الأسلحة النووية والصواريخ الباليستية، من بينهم السفير روبرت جوزيف، وكيل وزارة الخارجية السابق لشؤون الحد من الأسلحة والأمن الدولي، والسفير روبرت جوزيف وكيل وزارة الخارجية السابق لشؤون الحد من الأسلحة والأمن الدولي، وعلي رضا جعفر زاده، نائب مدير مكتب المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في واشنطن ومؤلف كتاب التهديد الإيراني، وآخرين.

استعراض كتاب

وخلال المؤتمر تم استعراض كتاب تحت عنوان “تركيبة الصواريخ البالستية الإيرانية.. خطوة نحو تصنيع صواريخ قادرة على هاجم رأس حربي نووي” للخبيرة ربكاهاينريش من معهد هادسون الأمريكي للأبحاث، احتوى على العديد من الحقائق عن البرنامج الإيراني.
ووفقا لعلي رضا جعفر زاده، نائب مدير مكتب المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في واشنطن ومؤلف كتاب التهديد الإيراني، فإن هذا الكتاب يشير إلى مجال يسمى خلق الأزمة والإرهاب وهما ضروريان لاستمرار حياة النظام الإيراني، مشيرا إلى أن سياسة النظام الإيراني، ترتكز على ثلاث نقاط، هي، دعم الجماعات الإرهابية التابعة له، والبرنامج النووي، وبرنامج الصواريخ الباليستية.

مخادعة الملالي

ولفت "زاده" إلى إن الحصول على قنبلة ذرية هو محور جهد نووي على الظاهر أنه سلمي، يتم تنفيذ برنامج الصواريخ إلى أقسام من قوات الحرس مثل قوة القدس والقوات الجوية التابعة لقوات مليشيات الحرس الثوري الايراني.
وعن انتفاضة الشعب الإيراني، ذكر "زادة"، في نهاية المؤتمر الصحفي، أن واقع المشهد، هو أن الشعب الإيراني انتفض ضد هذا النظام، قائلا "ليست هناك حاجة للتدخل الأجنبي أو التدخل العسكري، الشعب الإيراني يتواجد في الساحة، علي المجتمع الدولي فقط رؤية هذه الحقيقة والاعتراف بها".

جوزف: التعامل بحزم

من جهته اخبر السفيرروبرت جوزف، نائب وزيرالخارجية الأمريكي السابق لشؤون الحد من التسلح، إن رد الفعل السلبي للنظام على انسحاب الولايات المتحدة من الإتفاق الشامل المشترك كان متوقعًا، مشيرا إلى أن كلما كان التعامل مع النظام الإيراني بحزم فإن النظام يتقَهقر، قائلا "يجب أن تشتمل أي اتفاقية جديدة، البرنامج الصاروخي للنظام ودعمه للإرهاب ومزيد من القيود على البرنامج النووي له".
وأوضح " جوزف" أن التجربة تظهر أن على النظام الإيراني اتخاذ قرار استراتيجي بالتخلي عن برنامج تصنيع القنبلة النووية، مؤكدا ان النظام الإيراني غير قادر على تنفيذ سياسات الإصلاح، لأن عدوه الرئيسي هو الشعب الإيراني نفسه، قائلا “هذا النظام يخاف أكثر من شعبه، ولا يمكن لهذا النظام تبديل سلوكه".

هاينونن: لا يوجد انقطاع

وركز، أولي هاينونن، المساعد السابق لرئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية، إنه لا يوجد أي انقطاع في مراحل عمل إيران، بشأن النووي، مشيرا إلى أن كيفية منع برنامج نووي من أي بلد تشتمل أولا تشخيص حجم تفوق وتطورالبرنامج النووي، ووضعه الحالي وما بعده، ثم القضاء على ما اكتسبه من القدرة النووية حسب مراحل منظمة.

كرونيغ: أمريكا أخطأت

بينما أشار ماتيو كرونيغ، الأستاذ في جامعة جورج تاون في مؤتمر واشنطن، قائلا: تقدر الولايات المتحدة أن برنامج الصواريخ الإيراني يمكن أن يستهدف حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة، لم يتطرق الاتفاق الشامل المشترك إلى هذه القضية وهذا كان نقصًا كبيرًا.
وأوضح أن أعطي النظام الإيراني إمكانية تخصيب اليورانيوم كان من العيوب الكبيرة في الاتفاق النووي، مشيرا إلى أن أمريكا لم تسمح حتى لأقرب حلفائها بالقيام بذلك.

تراني: إيران عززت توسيع البرنامج الصاروخي

وأوضح السفير جوزيف دي تراني، المدير السابق للمركز الوطني لعدم انتشار النووي، أن برنامج الصواريخ الإيراني، بما في ذلك صواريخ شهاب 1، 2، و3، هو جزء من برنامج نووي، مشيرا إلى أن إيران عززت توسيع البرنامج الصاروخي لسباق تسلح في المنطقة.

المقاومة الإيرانية تظهر خطورة البرنامج الصاروخي للملالي.. وخبير: إيران عززت توسيعه (صور)، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، المقاومة الإيرانية تظهر خطورة البرنامج الصاروخي للملالي.. وخبير: إيران عززت توسيعه (صور)، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، المقاومة الإيرانية تظهر خطورة البرنامج الصاروخي للملالي.. وخبير: إيران عززت توسيعه (صور).

العرب نيوز - المقاومة الإيرانية تظهر خطورة البرنامج الصاروخي للملالي.. وخبير: إيران عززت توسيعه (صور)

المصدر : الفجر