صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أسرتين بمديرية حبيش بإب
صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أسرتين بمديرية حبيش بإب

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أسرتين بمديرية حبيش بإب، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الجمعة 11 مايو 2018 05:50 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أسرتين بمديرية حبيش بإب".

بتاريخ اليوم الجمعة 11 مايو 2018 05:50 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أسرتين بمديرية حبيش بإب

[11/مايو/2018]
إب-سبأ:
أنهى صلح قبلي تقدمه وزير الدولة لشئون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة وعضو البرلمان أحمد النزيلي قضية قتل بين أسرتي الشامي وأبو حليقة من مديرية حبيش بإب.

وصرح أولياء الدم من أسرتي الشامي وأبو حليقة في القضية التي مر عليها 25 عام وراح ضحيتها شخصين، بحضور وكلاء المحافظة الدكتور أشرف المتوكل وراكان النقيب وإسماعيل سفيان ويحيى القاسمي ومحمد الكبسي وعدد من المشائخ والأعيان، أعلنوا التنازل والعفو والصفح لوجه الله وإنهاء القضية بين الأسرتين.

ومضي وزير الدولة الدكتور أبو حليقة عن الشكر لأهالي وذوي الشأن من الأسرتين وكافة المشائخ والأعيان والوجهاء والمحكمين في القضية ومبادرتهم الطيبة للصلح وإغلاق ملف القضية للأبد .

ودعا الجميع إلى توحيد الصفوف والتلاحم لمواجهة العدوان ورفد أماكن العزة والبطولة بالرجال والعتاد دفاعا عن الـيـمن وأمنه واستقراره.

وركز أبو حليقة أن إنهاء القضية ليس بغريب على القبائل اليمنية التي تسعى للصلح بين المتخاصمين وتعزيز قيم الأخوة بين أفراد المجتمع .. مشيرا إلى أن حل قضايا القتل بطرق أخوية ومرضية للجميع تسهم في الحفاظ على الأمن والإستقرار وإخماد نار الفتنة والإقتتال.

فيما أشار عضو البرلمان النزيلى أن الوساطة القبلية المكلفة لاحتواء القضية إستطاعت من تجاوز الخلافات بين الأسرتين والتوفيق بينهما لإغلاق القضية .. مؤكدا أن اليمنيين اليـوم يتنازلوا لبعضهم البضع بالعفو والتسامح فيما بينهم من أجل تلاحم ووحدة الصف الداخلي لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف الـيـمن أرضا وإنسانا.

بدوره استعرض مدير الشئون القانونية بمؤسسة السجين الوطنية المحامي عبدالملك شرف الدين جهود المؤسسة لحل هذه القضية.

وركز أن المؤسسة لن تدخر جهدا في تقديم الدعم والمساندة لحل قضايا القتل والإفراج عن المعسرين الذين عليهم حقوق مالية للغير بمسانده الخيرين والتجار .

وقد ثمنت أسرتي الشامي وأبو حليقة ومشائخ وأعيان مديرية حبيش دور المكلفين وكافة الخيرين الذين ساهموا في حل القضية وتقريب وجهات النظر.

حضر الصلح مستشار المحافظة عبدالوهاب فارس ومندوب مؤسسة السجين الوطنية بإب محمد الفقية .


سبأ

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أسرتين بمديرية حبيش بإب، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أسرتين بمديرية حبيش بإب.

العرب نيوز - صلح قبلي ينهي قضية قتل بين أسرتين بمديرية حبيش بإب

المصدر : وكالة سبأنت