صور.. سفير أذربيجان في بالقاهرة: مصر كانت فى مقدمة الدول التى اعترفت باستقلال بلادنا
صور.. سفير أذربيجان في بالقاهرة: مصر كانت فى مقدمة الدول التى اعترفت باستقلال بلادنا

العرب نيوز - صور.. سفير أذربيجان في بالقاهرة: مصر كانت فى مقدمة الدول التى اعترفت باستقلال بلادنا، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "صور.. سفير أذربيجان في بالقاهرة: مصر كانت فى مقدمة الدول التى اعترفت باستقلال بلادنا"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "صور.. سفير أذربيجان في بالقاهرة: مصر كانت فى مقدمة الدول التى اعترفت باستقلال بلادنا".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 05:58 مساءً- احتفلت سفارة دولة أذربيجان لدى القاهرة مساء البارحة بعيدها الوطنى، وبمرور 100 عام على تأسيس الجمهورية.

 

واضاف سفير أذربيجان تورال رضاييف، خلال كلمته بالحفل الذى أقيم بأحد فنادق القاهرة بكورنيش النيل: " نحتفل اليـوم بمرور 100 عام على تأسيس أول جمهورية لأذربيجان فى 28 مايو عام 1918، والتى قامت بصياغة دستور يعد من أكثر الدساتير العالم اعتدالا وديمقراطية، وكان يتم اختيار أعضاء البرلمان الأذرى بدون تمييز على أساس عرقهم أو مواقفهم السياسية، وهذا لم يكن متاحا فى ذلك الوقت فى الدول الشرقية وغيرها من الدول الغربية".

 

وأوضح رضاييف، أن مـصـر كان فى مقدمة الدول التى اعترفت باستقلال أذربيجان وتم تبادل البعثات الدبلوماسية منذ بدأ العلاقات بين البلدين.

 

وأكمل السفير الأذربيجانى، أن بلاده فقدت استقلالها فى عام 1920 بعد دخول الجيش الأحمر ووضع نظاما شيوعيا سوفيتيا للحكم استمر 70 عاما، ثم حصلت أذربيجان مرة أخرى على الاستقلال عام 1991، مضيفًا: "استطعنا خلال 27 عاما الماضية تحويل أذربيجان إلى دولة تمتلك اقتصادا متطورا استفاد من الاحتياطات من النفط والغاز وتطوير المجال الزراعى والثروة الحيوانية، وأصبحت من الدول الرائدة فى مجال الفضاء، وتمتلك جيشا قويا يمنحها القدرة على ممارسة السياسة المستقلة فى المنطقة".

 

وتابع: "بالرغم من هذه التطورات الإيجابية، إلا أنه تم احتلال 20 فى المائة من أراضينا من قبل أرمينيا ولم يتم حتى الآن تنفيذ أربعة قرارات صادرة من مجلس الأمن الدولى التابع للأمم المتحدة التى تطالب بالانسحاب من الأراضى الأذربيجانية، ولكننا على يقين بأن القانون الدولى سوف يتم فى نهاية المطاف".

 

والمح السفير رضاييف، إلى أن أذربيجان استضافت عدة فعاليات هامة فى السنوات الماضية من بينها مهرجان الموسيقى عام 2011 ودورة الألعاب الأولمبية الأوروبية عام 2015 ودورة الألعاب الأولمبية الإسلامية عام 2017.

صور.. سفير أذربيجان في بالقاهرة: مصر كانت فى مقدمة الدول التى اعترفت باستقلال بلادنا، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"صور.. سفير أذربيجان في بالقاهرة: مصر كانت فى مقدمة الدول التى اعترفت باستقلال بلادنا"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، صور.. سفير أذربيجان في بالقاهرة: مصر كانت فى مقدمة الدول التى اعترفت باستقلال بلادنا.

العرب نيوز - صور.. سفير أذربيجان في بالقاهرة: مصر كانت فى مقدمة الدول التى اعترفت باستقلال بلادنا

المصدر : اليوم السابع