إنطلاق حملة التوعية حول أهمية التحصين ضد الدفتيريا والحصبة والحصبة الألمانية
إنطلاق حملة التوعية حول أهمية التحصين ضد الدفتيريا والحصبة والحصبة الألمانية

إنطلاق حملة التوعية حول أهمية التحصين ضد الدفتيريا والحصبة والحصبة الألمانية، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الجمعة 11 مايو 2018 06:05 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "إنطلاق حملة التوعية حول أهمية التحصين ضد الدفتيريا والحصبة والحصبة الألمانية".

بتاريخ اليوم الجمعة 11 مايو 2018 06:05 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، إنطلاق حملة التوعية حول أهمية التحصين ضد الدفتيريا والحصبة والحصبة الألمانية

[11/مايو/2018]
صنعاء-سبأ:
انطلقت في 12 محافظة اليـوم الحملة التوعوية حول أهمية التحصين ضد الدفتيريا والحصبة والحصبة الألمانية، تنفذها وزارة الأوقاف والإرشاد بالتزامن مع حملة التحصين ضد هذه الأمراض المزمع تدشينها غدا السـبت .

ودشنت الحملة التوعوية عبر خطباء المساجد في مختلف المحافظات، الذين أكدوا أهمية تحصين الأطفال ضد مرض الدفيتريا والحصبة والحصبة الألمانية .. لافتين إلى الأضرار الصحية الناتجة عن عدم أخذ جرعات اللقاح ضد هذه الأمراض الفتاكة والخطيرة.

وتطرقوا إلى الرؤية الشرعية للحفاظ على الصحة العامة وأهمية إعطاء الأطفال جرعات اللقاح للحفاظ على صحتهم من المخاطر والأمراض المستشرية وخاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وشددوا على ضرورة الأخذ بالأسباب للوقاية من هذه الأمراض باعتبار أن القاعدة الشرعية تنص على أن الدفع أولى من الرفع وذلك أن دفع الشيء قبل أن يقع أولى في المبادرة من دفع الشيء بعد أن يقع كما أخبر بذلك القرآن الكريم في محكم آياته لنبي الله أيوب عليه السلام " أركض برجلك هذا مغتسل بارد وشراب ".

ودعا خطباء المساجد المصلين وأولياء أمور الأطفال إلى إعطاء أبنائهم جرعات اللقاح ضد هذه الأمراض الخطيرة وعدم التساهل أو التكاسل والتهاون في دفع الأطفال إلى المراكز لأخذ اللقاح اللازم بما يعزز من المناعة لديهم ضد هذه الأمراض.

وكانت قد انتهت بمحافظات تعز والبيضاء والمحويت ومديريتي باجل والزهراء بالحديدة فعاليات برنامج تدريبي للتوعية بأهمية التحصين ضد مرض الدفتيريا والحصبة والحصبة الألماني، نظمها مركز التدريب والتأهيل بوزارة الأوقاف والإرشاد بالتعاون مع مكاتب الأوقاف في المحافظات المستهدفة .

ساهم في البرنامج أكثر من ألف من الخطباء والمرشدين والمرشدات الدينيات من 53 مديرية موزعة على 12 محافظة في إطار برنامج وزارة الأوقاف للتوعية بأهمية التحصين، تزامنا مع الحملة التي تنفذها وزارة الصحة واليونيسيف للفترة 12 – 17 مايو الجاري.


سبأ

إنطلاق حملة التوعية حول أهمية التحصين ضد الدفتيريا والحصبة والحصبة الألمانية، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،إنطلاق حملة التوعية حول أهمية التحصين ضد الدفتيريا والحصبة والحصبة الألمانية.

العرب نيوز - إنطلاق حملة التوعية حول أهمية التحصين ضد الدفتيريا والحصبة والحصبة الألمانية

المصدر : وكالة سبأنت