وداعاً لفتح الرأس في جراحات الدماغ.. خبراء في السـعودية يكشفون التفاصيل
وداعاً لفتح الرأس في جراحات الدماغ.. خبراء في السـعودية يكشفون التفاصيل

وداعاً لفتح الرأس في جراحات الدماغ.. خبراء في السـعودية يكشفون التفاصيل، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "وداعاً لفتح الرأس في جراحات الدماغ.. خبراء في السـعودية يكشفون التفاصيل".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، أكد عدد من الخبراء المشاركين في ورشة عمل جراحة المخ والأعصاب التي تنظمها الهيئة الملكية بالجبيل، تطور أساليب جراحة المخ والأعصاب ووجود تقنيات جديدة تمكنهم من ترك الجراحة التقليدية التي تشمل عمليات فتح الرأس، مشيرين إلى إمكانية إجراء العمليات عن طريق الأنف أو فتحات صغيرة في الرأس.

وأوضح المشاركون أن ذلك يعد أحد أبرز التقنيات الحديثة على مستوى العالم في مجال جراحة المخ والأعصاب، منوهين أن المملكة تميزت خلال السنوات الأخيرة وكان لها السبق في استعمال آخر الأساليب في علاج أمراض المخ والأعصاب على مستوى الشرق الأوسط. وفق صحيفة "سبق"

واضاف رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى الأطفال بولاية أورلاندو الدكتور سامر البعباع، إن اهتمام المملكة بتنظيم ورش الأعمال التخصصية يعكس تميزها وريادتها في المجال الطبي، وأكمل: "ركزت ورشة عمل جراحة المخ والأعصاب في يومها الثاني على أبرز الأورام التي تصيب الكبار والصغار وأحدث الطرق لعلاجها؛ حيث شهدت الورشة حراكاً علمياً مميزاً سينتج عنه فائدة كبيرة لاسيما لطلاب الطب المتواجدين.

من جهته كشف البروفيسور جنتيلي جراح قاع الجمجمة من كندا، عن إمكانية الوصول لمواقع الأورام الدقيقة التي تصيب الدماغ باستخدام الأساليب الجديدة والمتقدمة في جراحة قاع الجمجمة، مضيفاً أن تقنية الأشعة والرنين المغناطيسي والأشعة المقطعية تشكل خياراً دقيقاً لتحديد مواقع الأورام وعلاجها.

وحول مستقبل المملكة في جراحة المخ والأعصاب، أشاد "جنتيلي" بنجاح المملكة في ابتعاث طلابها للدراسة في الجامعات المتقدمة في مجالات الطب، مما انعكس على ازدهارها في جراحة المخ والأعصاب.

فيما أوضح الدكتور أوليفي جراح أورام المخ العصبية من إيطاليا، أن ورشة جراحة المخ والاأعصاب تناولت موضوعات متعددة، وفق أساليب متطورة تضمن الاستفادة منها من قبل المتدربين والممارسين الجدد، لافتاً إلى أن الورشة حرصت على استعراض التقنيات الجديدة من ناحية التصوير الإشعاعي والأشعة، ومن ناحية تخطيط الأعصاب خلال عمليات الدماغ، وسهولة التشخيص ومعرفة أماكن الأورام واستئصالها، وتمكن المريض من الاحتفاظ بعد العملية بوظائف المخ بشكل أفضل.

يُذكر أن ورشة عمل جراحة المخ والأعصاب تنظمها الهيئة الملكية بالجبيل، ممثلة ببرنامج الخدمات الصحية؛ بهدف الارتقاء بالخدمات الصحية وتطوير الممارسين الصحيين وطلاب الطب في مجال جراحة المخ والأعصاب .

وداعاً لفتح الرأس في جراحات الدماغ.. خبراء في السـعودية يكشفون التفاصيل، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، وداعاً لفتح الرأس في جراحات الدماغ.. خبراء في السـعودية يكشفون التفاصيل، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، وداعاً لفتح الرأس في جراحات الدماغ.. خبراء في السـعودية يكشفون التفاصيل.

العرب نيوز - وداعاً لفتح الرأس في جراحات الدماغ.. خبراء في السـعودية يكشفون التفاصيل

المصدر : الفجر