المخابرات الروسية تحبط هجمات إرهابية على مسيرة "الفوج الخالد" في موسكو
المخابرات الروسية تحبط هجمات إرهابية على مسيرة "الفوج الخالد" في موسكو

المخابرات الروسية تحبط هجمات إرهابية على مسيرة "الفوج الخالد" في موسكو، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "المخابرات الروسية تحبط هجمات إرهابية على مسيرة "الفوج الخالد" في موسكو".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، كشف نائب وزير الخارجية الروسي "أوليغ صيرومولوتوف"، اليـوم الـجمعة، أن جهاز الاستخبارات الروسي اوقف هجمات إرهابية على المشاركين في مظاهرة "فوج الخالدين" بموسكو في إطار الفعاليات الاحتفالية بعيد النصر.

واضاف صيرومولوتوف، في حديث لوكالة "تاس" نشر اليـوم الـجمعة، إن الاستخبارات الروسية تمكنت، قبيل عيد النصر في الحرب الوطنية العظمى، من توقيف عناصر إرهابية كانت تحدد لتنفيذ هجمات باستخدام المتفجرات على "فوج الخالدين" في مدينه موسكو يوم الـ9 من مايو الجاري. 

وأكمل صيرومولوتوف أن الأمن الروسي ضبط أسلحة كانت بحوزة عناصر تلك المجموعات الإرهابية وكانت مجهزة لمهاجمة المسيرة الاحتفالية، مشيرا إلى أنه "خلال الفترة من 21 حتى 24 أبريل تم القضاء على 26 إرهابيا".

واضاف المسؤول الروسي إن الشبكة الإرهابية كانت احتياطية ونشطت في شمال غرب سيبيريا، وتحديدا في دائرة أورال الفيدرالية.

وأوضح صيرومولوتوف أن الأمن الروسي استطاع من الكشف على تلك الشبكة خلال مراقبة وتوقيف عناصر المجموعة الإرهابية الأساسية التي تتبع إليها الشبكة، في مدينة سان بطرسبورغ العام الماضي.

وأكمل: "حينما كنا ندرس مصادر تمويل الجماعة، علمنا أن التمويل يأتي من تركيا، ومن ثم وصلنا إلى مجموعة احتياطية في سيبيريا".

تجدر الإشارة إلى أن مظاهرة "فوج الخالدين" أو "الفوج الخالد" هي فعالية مدنية وطنية واسعة النطاق تنظم في مدن روسيا منذ العام 2011 لتشمل دولا أخرى لاحقا، لإحياء ذكرى جيل الحرب الوطنية العظمى، والعسكريين والمدنيين الذين ضحوا بأرواحهم في الحرب العالمية الثانية.

ووفق وزارة الخالية الروسية، فقد ساهم أكثر من 10 ملايين روس في مسيرات "الفوج الخالد" هذا العام، وضمت موسكو منهم أكثر من مليون شخص.

المخابرات الروسية تحبط هجمات إرهابية على مسيرة "الفوج الخالد" في موسكو، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، المخابرات الروسية تحبط هجمات إرهابية على مسيرة "الفوج الخالد" في موسكو، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، المخابرات الروسية تحبط هجمات إرهابية على مسيرة "الفوج الخالد" في موسكو.

العرب نيوز - المخابرات الروسية تحبط هجمات إرهابية على مسيرة "الفوج الخالد" في موسكو

المصدر : الفجر