إقرار إعداد آلية لتفعيل دور الجمعيات ومؤسسات المجتمع في حجة
إقرار إعداد آلية لتفعيل دور الجمعيات ومؤسسات المجتمع في حجة

إقرار إعداد آلية لتفعيل دور الجمعيات ومؤسسات المجتمع في حجة، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الاثنين 14 مايو 2018 07:00 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "إقرار إعداد آلية لتفعيل دور الجمعيات ومؤسسات المجتمع في حجة".

بتاريخ اليوم الاثنين 14 مايو 2018 07:00 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، إقرار إعداد آلية لتفعيل دور الجمعيات ومؤسسات المجتمع في حجة

[14/مايو/2018]
حجة-سبأ:
أقر اجتماع عقد اليـوم في محافظة حجة برئاسة مدير فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية ومواجهة الكوارث بالمحافظة علان فضائل، إعداد آلية لتفعيل دور الجمعيات والمؤسسات المدنية العاملة في المحافظة.

مراجعة كل مؤسسة وجمعية لوضعها من حيث / الوضع القانوني والنظام الداخلي والهيئة الادارية والاعضاء واعداد آلية لتفعيل دور الجمعيات والمؤسسات العاملة في اطار المحافظة .

كما أقر الاجتماع الذي ضم مسئولي الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني بحضور نائب مدير عام مكتب الشئون الاجتماعية والعمل عبدالرحمن مختار، مراجعة كل مؤسسة وجمعية لوضعها القانوني والنظام الداخلي والهيئة الإدارية.

وركز المجتمعون ضرورة وضع الآلية الملائمة لدخول أكبر عدد من الجمعيات والمؤسسات المحلية في المشاريع الممولة من خلال إعداد رؤية موحدة للجمعيات والمؤسسات تفوق لفرع الهيئة لتكون مرجعا له خلال لقاءاته مع الأوتشا.

وكلف الاجتماع بتنظيم دورة تأهيلية للجمعيات العاملة في المحافظة حول المعايير المتبعة لاختيار الشركاء لتنفيذ المشاريع يتبناها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية "أوتشا".

وفي الاجتماع أكد علان فضائل اهتمام الهيئة بمنظمات المجتمع المدني والنهوض بمستوى أدائها وتمكينها لتفعيل دورها الإنساني علي الرغم من في ظل الأوضاع التي يمر بها الوطن جراء العدوان الأمريكي السعودي الغاشم.

والمح إلى أن قيادة فرع الهيئة تحرص على التكامل وتعزيز الشراكة بين منظمات المجتمع المدني وخلق بيئة مناسبة للعمل.

وحث مدير فرع الهيئة مسئولي الجمعيات والمؤسسات على تفعيل دورهم وتنسيق جهودهم بما يعود بالنفع على المحافظة والإسهام في دعم الجهود المتعلقة بتنويع الأنشطة والشركاء المنفذين واستيعاب أكبر عدد من الأيدي العاملة .

ولفت إلى أهمية الاستفادة من الدراسات الموجودة لدى الجمعيات والمؤسسات المحلية بما يضمن استغلال الطاقات المتوفرة لديها.

وكان الاجتماع ناقش تقارير مستوى الإنجاز لمجمل الأنشطة والمشاريع التي نفذها الشركاء المحليين خلال الربع الأول من العام الجاري والصعوبات التي تعترض سير العمل والمقترحات الكفيلة بتجاوزها، وكذا وضع آلية موحدة لتقديم المساعدات خلال شهر رمضان.


سبأ

إقرار إعداد آلية لتفعيل دور الجمعيات ومؤسسات المجتمع في حجة، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،إقرار إعداد آلية لتفعيل دور الجمعيات ومؤسسات المجتمع في حجة.

العرب نيوز - إقرار إعداد آلية لتفعيل دور الجمعيات ومؤسسات المجتمع في حجة

المصدر : وكالة سبأنت