سياسي فرنسي: يجب على الاتحاد الأوروبي محاربة "الإمبريالية" الأمريكية
سياسي فرنسي: يجب على الاتحاد الأوروبي محاربة "الإمبريالية" الأمريكية

سياسي فرنسي: يجب على الاتحاد الأوروبي محاربة "الإمبريالية" الأمريكية، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "سياسي فرنسي: يجب على الاتحاد الأوروبي محاربة "الإمبريالية" الأمريكية".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، تعليقا على أعطي الولايات المتحدة ما يصل إلى 18 شهرا لشركات أوروبية لمغادرة إيران بعد استكمال العقوبات التي فرضتها واشنطن على طهران، أخبر وزير الدولة الفرنسي السابق للتجارة الخارجية "سبوتنيك" أن فرنسا ودول أوروبية أخرى تفتقر إلى العزم على دعم سيادتها الاقتصادية.

واضاف بيير لولوش، وزير وزير الشؤون الأوروبية، إنه يتوجب على فرنسا في الوقت الراهن التعامل مع الإمبريالية القانونية من جانب الولايات المتحدة، التي تستعمل جدارًا سميكًا من القوانين ضد الشركات الأجنبية.

وشدد على أن "كل هذا يحرم بالتأكيد الدول الأوروبية من سيادتها [الاقتصادية]". محذرًا من أنه إذا لم ترد أوروبا على قرار واشنطن المعتمد على العقوبات ضد إيران، فإنها ستوضح أن "أوروبا غير موجودة ولن تساهم بعد الآن في حل أهم القضايا السياسية في العالم، حتى عندما تؤثر بشكل مباشر على أمن 500 مليون أوروبي".

ووفقا لـ"لولوش"، "لا يمكنك أن تدعي أن هذه العقوبات حضرت كمفاجأة لأن الولايات المتحدة تستخدمها منذ 40 عامًا الآن". مشيرًا إلى أنه فيما يتعلق بالسياسة الخارجية، فإن آراء حلفائه الأوروبيين لم يأخذها الرئيس الأمريكي المنتخب في الاعتبار.

وأوضح "أن الزيارات التي أخذ بها الأوروبيون إلى البيت الأبيض لم تسفر عن أي نتائج، ولا ينبغي لنا أن نخدع أنفسنا بشأنها. إذا واصلنا لعب دور أولئك الذين يلتمسون ترامب لاستثنائنا، فسوف نخاطر بخيبة أمل كبيرة."

وأصر "لولوش" على أن الشيء الوحيد الذي سيلتزم به ترامب والكونجرس الأمريكي هو إظهار القوة من جانب الأوروبيين. مضيفًا: "لذلك، من الضروري للغاية بالنسبة للرئيس [الفرنسي] ماكرون تحقيق موقف حازم من الدول الأوروبية الأخرى أو اعتماد قوانين ذات صلة يمكن أن تحيد العقوبات الأمريكية".

واختتم بالقول: "إن على الأوروبيين أن يجعلوا واشنطن تحترمهم، وأن أوروبا يجب أن تبين للولايات المتحدة أنها لا يمكن أن تنحني أمام القرارات التي يتخذها البيت الأبيض من طرف واحد".

وتحدث ماكرون، في خطاب قرأه في 10 مايو، عن "السيادة الأوروبية"، وحث على عدم إظهار "الضعف" فيما يتعلق بالدول الأخرى. وفي وقت سابق، زار الولايات المتحدة للقاء الرئيس ترامب ومحاولة إقناعه بالبقاء في إطار خطة العمل المشتركة الشاملة، والمعروفة أيضا باسم الاتفاق النووي الإيراني.

وفي تطور آخر الأسبوع الماضي، صرح مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون لشبكة "سي إن إن" الإخبارية، بأن البيت الأبيض لا يستبعد فرض عقوبات على شركات الاتحاد الأوروبي للتعاون مع طهران بعد خروج واشنطن من خطة العمل المشتركة.

وقد منحه البيت الأبيض الشركات الفرنسية والأوروبية من ثلاثة إلى ثمانية عشر شهراً لمغادرة إيران ووقف جميع العلاقات مع الجمهورية الإسلامية.

وفي 8 مايو، أعلن الرئيس الأمريكي المنتخب الرئيس تارمب قرار واشنطن الانسحاب من خطة العمل المشتركة. كما تعهد بإعادة فرض العقوبات ضد إيران التي تم رفعها نتيجة للاتفاق.

سياسي فرنسي: يجب على الاتحاد الأوروبي محاربة "الإمبريالية" الأمريكية، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، سياسي فرنسي: يجب على الاتحاد الأوروبي محاربة "الإمبريالية" الأمريكية، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، سياسي فرنسي: يجب على الاتحاد الأوروبي محاربة "الإمبريالية" الأمريكية.

العرب نيوز - سياسي فرنسي: يجب على الاتحاد الأوروبي محاربة "الإمبريالية" الأمريكية

المصدر : الفجر