ردود الأفعال على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس
ردود الأفعال على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 07:27 مساءً، وهو الخبر الخاص بـ "ردود الأفعال على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "ردود الأفعال على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، ردود الأفعال على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 07:27 مساءً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أثار نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، والذي تزامن مع الذكرى الـ 70 لإعلان قيام دولة إسرائيل (الموافق يوم النكبة)، ردود فعل متباينة على الساحة الدولية.

بريطانيا

جددت بريطانيا، أحد أقرب حلفاء الولايات المتحدة التأكيد على موقفها من نقل السفارة. واضاف المتحدث باسم رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في ظهور صحفي: "انبأت رئيسة الوزراء في ديسمبر، عند إعلان القرار لأول مرة، إننا نختلف مع قرار الولايات المتحدة نقل سفارتها إلى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل قبل التوصل لاتفاق نهائي بشأن وضع المدينة. مبني السفارة البريطانية في إسرائيل في تل أبيب وليس لدينا حدد لنقلها".

تركيا

من جهته، صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته للندن بأن "الولايات المتحدة بخطوتها الأخيرة اختارت أن تكون جزءا من المشكلة لا الحل، وخسرت دور الوساطة في عملية السلام".

كما اعتبر المتحدث باسم الحكومة التركية، نائب رئيس الوزراء بكر بوزداغ، أن هذه الخطوة ستزيد من "حالة عدم الاستقرار وغياب الثقة والأزمات والصراعات".

لبنان

من جهته، تطرق وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل إلى موضوع نقل السفارة الأمريكية خلال المؤتمر الدولي لحماية ضحايا أعمال العنف الأثنية والدينية الذي عقد في بروكسل.

وتساءل مخاطبا المجتمعين: "ألا ترون أن نقل سفارة أميركا إلى القدس وتزامن هذا مع مؤتمرنا اليـوم هو استفزاز جديد وتحد لمشاعر الملايين من المسيحيين والمسلمين في العالم ومس بمقدساتنا يؤدي الى دفع الناس لمزيد من رد الفعل والتطرف؟".

وفي تعليقات لوكالة "رويترز" على هامش المؤتمر، وصف باسيل هذه الخطوة الأمريكية بأنها "تحرك سيسبب مزيدا من التوترات وسيؤدي لمزيد من التطرف في المنطقة"، مضيفا: "لا نستطيع قبول هذا النوع من السلام بينما تختطف القدس".

يتبع...

ردود الأفعال على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، ردود الأفعال على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

العرب نيوز - ردود الأفعال على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس

المصدر : RT Arabic