تأجيل جلسة حادث قطاري خورشيد بالإسكندرية لـ21 مايو
تأجيل جلسة حادث قطاري خورشيد بالإسكندرية لـ21 مايو

العرب نيوز - تأجيل جلسة حادث قطاري خورشيد بالإسكندرية لـ21 مايو، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "تأجيل جلسة حادث قطاري خورشيد بالإسكندرية لـ21 مايو"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "تأجيل جلسة حادث قطاري خورشيد بالإسكندرية لـ21 مايو".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 07:32 مساءً- أرجأت محكمة جنح مستأنف الرمل ثان الإسكندرية، برئاسة المستشار أحمد مشرف، بالدائرة السابعة، حكمها في قضية حادث تصادم "قطاري خورشيد" بالإسكندرية إلى جلسة 21 مايو 2018 لسماع مرافعة المتهم الأول و السادس، بالقضية رقم 10000 لسنة 2018 جنح مستأنف الرمل ثان، والتي كانت تحمل رقم 21888 لسنة 2014 جنح رمل ثان، التي تسببت في مقتل 41 راكبا، وإصابة 132 آخرين في شهر أغسطس الماضي.

ووصل المتهمون في قضية تصادم "قطاري خورشيد"، من محبسهم وسط حراسة أمنية مشددة ما عدا المتهم الخامس، وحضر الجلسة أسر المتهمين، وأهالي الضحايا والمصابين، فضلا عن عدد من الداعمين لهم.

واضاف وليد طلعت، محامي مصابي حادث قطاري خورشيد، لـ"الوطن" إنه تمسك بالطلبات التي طلبها من محكمة أول درجة، وصمم على عدم الدفع باختصاص المحكمة، لارتباطها بجناية ضد المتهم الخامس رقم 20940 لسنة 2017 جنايات رمل ثان، والتي قضت فيها محكمة الجنايات بالسجن المشدد 3 سنوات في واقعة التزوير بجدول مسير القطارات.

وأكمل "طلعت"، التصريح بإعلان المسؤولين الحقيقين في الحادث في القضية، وإدخالهم في الدعوة وذلك تأسيسًا على الإخلال بحق الدفاع من محكمة أول درجة، وهم رئيس هيئة سكك حديد مـصـر، ووزير النقل والمواصلات، ووزير الصحة، وإحالتهما للنيابة لاتخاذ شؤون الإحالة لمحكمة الجنايات.

وأصدرت محكمة جنح الرمل ثان الإسكندرية، بتاريخ 14 إبريل 2018م، حكمها بسجن قائد القطار رقم 13 في واقعة حادث قطاري خورشيد، كمتهم أول وهو "ع. ح. ع" 10 سنوات، وسجن ملاحظ بلوك أبيس، كمتهم ثان وهو "م. ج. خ" 10 سنوات، وسجن مساعد قائد القطار الثاني رقم 571 كمتهم ثالث وهو "هـ. ع. م"، 5 سنوات، وسجن قائد القطار رقم 571، كمتهم رابع وهو "ف. ع. ف."، 5 سنوات، والبراءة لمحصل القطار رقم 571 وهو المتهم الخامس "ع. م. ع"، وحبس ناظر محطة قطارات خورشيد كمتهم سادس وهو "م. م. خ"، 5 سنوات، مع عزل جميع المدانين من الوظيفة لمدة 3 سنوات، وكفالة مليون جنيه لجميع المتهمين لحين الفصل في الاستئناف، وقبول الدعوى المدنية.

وكانت هيئة دفاع مصابي حادث قطاري الإسكندرية، طالبت بضم متهمين جدد في القضية، وهم وزير النقل والمواصلات، ورئيس هيئة السكك الحديدية.

واتهمت النيابة العامة "ع. ح. ع"، قائد القطار رقم 13، و"م. ج. خ"، ملاحظ بلوك أبيس، و"هـ. ع. م"، مساعد قائد قطار 571، و"ف. ع. ف"، قائد القطار رقم 571، و"ع. م. ع"، رئيس القطار رقم 571، و"م. م. خ" ناظر محطة، بالتسبب عن طريق الخطأ في مصرع 41 راكبا، وإصابة 132 آخرين.

ووقع حادث تصادم قطاري الإسكندرية في أغسطس الماضي، ونتج عنه موت 41 شخصا بينهم 5 سيدات، و11 طفلا خلال استقلالهم القطار، وإصابة أكثر من 132 آخرين من بينهم 40 سيدة و8 أطفال.

وكان القطار رقم 571 القادم من بورسعيد متوقفا بالخط الطولي بطريق خورشيد بالإسكندرية بسبب عطل فني، وتصادم به من الخلف القطار رقم 13 القادم من القاهرة واصطدم به بقوة ما اظهر عن انقلابه على شريط السكة الـحديد، وأمر المستشار نبيل صادق، النائب العام، بتشكيل لجنة سباعية للاستماع لأقوال شهود العيان، والمصابين بشأن الواقعة.

تأجيل جلسة حادث قطاري خورشيد بالإسكندرية لـ21 مايو، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"تأجيل جلسة حادث قطاري خورشيد بالإسكندرية لـ21 مايو"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تأجيل جلسة حادث قطاري خورشيد بالإسكندرية لـ21 مايو.

العرب نيوز - تأجيل جلسة حادث قطاري خورشيد بالإسكندرية لـ21 مايو

المصدر : الوطن