خريجو الحاسب الآلي: "المدارس الأهلية" أقرت تدريس مادتنا و"الحكومية" أهملتنا!
خريجو الحاسب الآلي: "المدارس الأهلية" أقرت تدريس مادتنا و"الحكومية" أهملتنا!

خريجو الحاسب الآلي: "المدارس الأهلية" أقرت تدريس مادتنا و"الحكومية" أهملتنا!، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الاثنين 14 مايو 2018 07:41 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "خريجو الحاسب الآلي: "المدارس الأهلية" أقرت تدريس مادتنا و"الحكومية" أهملتنا!".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الاثنين 14 مايو 2018 07:41 مساءً - اخبر خريجو وخريجات تخصص الحاسب الآلي: إن إدخال مادة "الحاسب الآلي" في المرحلة الابتدائية يعد أمراً في غاية الأهمية؛ كونه سيستحدث وظائف جديدة تعليمية لتخصصهم المنسي منذ سنوات، فضلاً عن أنه يعتبر لغة العصر.

ولا يزال الخريجون والخريجات من ذلك التخصص يعانون تحت وطأة البطالة، وأعدادهم في تزايد كل عام في ظل الاحتياج الضئيل لتخصص الحاسب الآلي من بين التخصصات الأخرى على مستوى وزارة التعليم.

واستغرب عدد من الخريجين والخريجات عدم إدخال مادة الحاسب الآلي في المرحلة الابتدائية على الرغم من أن ملف إقرار تدريس منهج الحاسب في المرحلة الابتدائية على طاولة الوزارة منذ عام 1422هـ، إلا أنه لا يزال متعثراً حتى الوقت الراهـن دون بوارق أمل لتطبيقه.

وأشاروا إلى أنه على الرغم من ذلك إلا أن جميع المدارس الأهلية طبّقت وأقرت تدريس مادة الحاسب الآلي في المرحلة الابتدائية دون غيرها من المدارس الحكومية، متسائلين عن الأسباب التي حالت دون تطبيقه في المدارس الحكومية على مر السنوات الماضية أسوةً بنظيراتها الأهلية.

من جهته، علَّق المستشار التربوي أخصائي تقويم التعليم خالد بن محمد الشهري بقوله: "إقرار مادة للتدريس أمر ليس بالسهولة التي يتوقعها الناس؛ لأن ذلك يرتبط بتعيينات وإحداث وظائف ورصد ميزانيات، ويتقاطع ذلك مع أعمال وزارات أخرى كوزارة المالية ووزارة الخدمة المدنية، وهو قرار لا يملكه وزير التعليم حسب صلاحياته".

وأكمل: "أما فيما يتعلق بالمدارس الأهلية فالأمر أسهل؛ لكونها أكثر مرونة وأسرع تصرفاً وقراراً، ويدخل هذا كعامل جذب للطلاب والمنافسة بين المدارس الأهلية فيمن يضيف موادَّ وأنشطةً أكثر فائدة لا يوفرها التعليم الحكومي".

وكانت وزارة التعليم بدأت منذ أعوام في تدريس الحاسب الآلي للمرحلة المتوسطة بعدما كان يدرس فقط في المرحلة الثانوية، فيما لا يزال تطبيقه في المرحلة الابتدائية معلَّقاً حتى اللحظة.

خريجو الحاسب الآلي: "المدارس الأهلية" أقرت تدريس مادتنا و"الحكومية" أهملتنا!، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،خريجو الحاسب الآلي: "المدارس الأهلية" أقرت تدريس مادتنا و"الحكومية" أهملتنا!.

العرب نيوز - خريجو الحاسب الآلي: "المدارس الأهلية" أقرت تدريس مادتنا و"الحكومية" أهملتنا!

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية