مركز الخبرة القضائية طبرق يعثر على نبتة “الداتورا” المخدرة …ما مخاطرها وفوائدها؟
مركز الخبرة القضائية طبرق يعثر على نبتة “الداتورا” المخدرة …ما مخاطرها وفوائدها؟

بتاريخ اليوم الموافق مركز الخبرة القضائية طبرق يعثر على نبتة “الداتورا” المخدرة …ما مخاطرها وفوائدها؟ ،في ظل انتشار الاخبار الكاذبة، وتشت عقل المواطن العربي في جميع بقاع الوطن العربي بمدي صحة الاخبار المنتشرة علي الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي المختلفةـ مركز الخبرة القضائية طبرق يعثر على نبتة “الداتورا” المخدرة …ما مخاطرها وفوائدها؟، قمنا بتقديم موقع العرب نيوز الاخباري الذي يقوم بعرض ونقل الاخبار العاجلة في جميع المجالات المختلفة والمنوعةـ يهدف في المقام الاول الي نقل الخبر بكل مصداقية وشفافية الي زوارنا في جميع بلدان الوطن العربي، حيث انتشر اليوم خبر يحمل عنوان "" من المصدر المذكور والذي يتحمل محتوي الخبر سواء كان خبر صحيح او غير صحيح، في طار سياسية موقع العرب نيوز الموجود في اسفل الصفحة، ونبدء مع الخبر الابرز بتاريخ اليوم وهو الخبر الخاص بـ "مركز الخبرة القضائية طبرق يعثر على نبتة “الداتورا” المخدرة …ما مخاطرها وفوائدها؟".

العرب نيوز ، خبر بتاريخ اليوم الاثنين 14 مايو 2018 07:44 مساءً - أخبار لـيبـيا 24 – خاص

اخبر مدير مكتب الدراسات والبحوث في مركز الخبرة القضائية والبحوث فرع طبرق محمد غريب إنه تم العثور على نبتة “الداتورا” المخدرة في أحد أحياء المدينة.

وأكمل غريب لـ”أخبار لـيبـيا24″ أنه بناء على تكليف من النيابة العامة طبرق لمركز الخبرة القضائية والبحوث بخصوص أخذ عينة وإجراء تحاليل على نبتة يشتبه في أنها مخدرة تم العثور عليها في أحد الأحياء السكنية في مدينة طبرق توجه فريق خبراء من الخبرة القضائية والبحوث “خبراء ادوية وعقاقير ومهندسين” إلى المكان وأخذ عينات من النبتة.

وأوضح مدير المكتب أنه بعد الفحص والتحاليل تبين أن اسم النبات هي نبتة الداتورا (البنج) نبتة مخدرة لها عدة مخاطر.

والمح غريب أنه من مخاطر هذه النبتة أن لها تأثيرات سامة وهي ذات أوراق عريضة واضحة التعرق ثمارها شوكية ذات بذور بنية داكنة وأزهارها بوقية بيضاء.

ولفت إلى أن الآثار الجانبية عند أكلها أو لمسها خطيرة جداً للانسان والحيوان ويجب التعامل معها بحرص شديد، فهي تسبب جفافًا في الفم وتشنجات عصبية وحالة من الهذيان يتبعها حالة من الكسل التام.

وأفاد أنه قد تؤدي جرعات مرتفعة منها إلى شلل في الجهاز العصبي والتنفسي وتؤدي للوفاة، موضحًا أن المواد الفعاله تسمى القلويدات وهي الأتروبين والهيوسيامين والسكوبالمين.

وأستحضر مدير المكتب أن هذه النبتة تنبت في الأراضي المهملة والقاحلة ويجب القضاء عليها ومنع زراعتها تماما ولا يتعامل معها إلا شخص مختص ذو دراية كافية بالأعشاب.

وتابع غريب “لهذه النبتة فوائد فهي تستعمل كدهان من أوراقها لعلاج الصلع في الذكور، وتستخدم كلبخة لعلاج المفاصل والنقرص، والسائل المستخلص منها يستعمل كطارد للحشرات، والماده المستخلصة من ثمارها تسمى الأتروبين تستعمل لفحص قاع العين”.

يشار إلى أن النبتة تم العثور عليها في أحد الأحياء السكنية في طبرق وبعد ورود بلاغ للجهات الأمنية بخصوص هذه النبتة قامت النيابة العامة طبرق بتكليف مركز الخبرة القضائية والبحوث فرع طبرق لإعداد تقرير فني بالخصوص.

مركز الخبرة القضائية طبرق يعثر على نبتة “الداتورا” المخدرة …ما مخاطرها وفوائدها؟، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، مركز الخبرة القضائية طبرق يعثر على نبتة “الداتورا” المخدرة …ما مخاطرها وفوائدها؟ ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مركز الخبرة القضائية طبرق يعثر على نبتة “الداتورا” المخدرة …ما مخاطرها وفوائدها؟.

العرب نيوز - مركز الخبرة القضائية طبرق يعثر على نبتة “الداتورا” المخدرة …ما مخاطرها وفوائدها؟

المصدر : ليبيا 24