إدانة عالمية ضد المذبحة الإسرائيلية فى غَزَّة
إدانة عالمية ضد المذبحة الإسرائيلية فى غَزَّة

إدانة عالمية ضد المذبحة الإسرائيلية فى غَزَّة، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "إدانة عالمية ضد المذبحة الإسرائيلية فى غَزَّة".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، توالت الإدانات واسعة النطاق عبر أنحاء العالم، للجرائم الإسرائيلية بعد قنص عشرات المتظاهرين الفلسطينيين خلال التظاهرات السلمية على حدود غزة والرافضة لنقل السفارة الأمريكية لدى الاحتلال إلى القدس.

ووصف "زيد رعد الحسين"، أحد كبار مسؤولى حقوق الإنسان فى الأمم المتحدة، عمليات القتل الإسرائيلية، بالصادمة، بعد استشهاد 52 متظاهراً حتى الأن، وإصابة المئات بنيران حية، مطالباً باحترام الحق في الحياة.

وأعرب الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريس، عن قلقه الشديد بشأن تطورات الأحداث فى غزة.

كما دعت مسؤولة السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبى، فيديريكا موجيريني، إسرائيل إلى الالتزام "بمبدأ التكافؤ فى استعمال القوة و احترام الحق فى الاحتجاج السلمى، قائلة إن قوات الأمن يجب أن تستعمل أقصى درجات ضبط النفس لتجنب المزيد من الخسائر في الأرواح.

 

كما عبر متحدث رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماى، عن "قلقه إزاء العنف والخسائر فى الأرواح بغزة، فى حين اخبر وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، إنّه على جميع الجهات الفاعلة التحلّى بالمسؤولية لمنع تصعيد جديد، مضيفاً أنّ فرنسا تدعو مجدداً السلطات الإسرائيلية إلى ممارسة الفطنة وضبط النفس فى استعمال القوة التي يجب ان تكون متكافئة تماماً.

 كما انبأت الخارجية الألمانية، إنّ حق إسرائيل فى الدفاع عن النفس لا يعني أنها لا يجب أن تلتزم بمبدأ التكافؤ فى استعمال القوة.

 

ومن جهة أخرى، جائت الإدانات القاسية للعنف فى غزة من العالم الإسلامى، حيث وصف متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، الأحداث بأنها نقطة مظلمة أخرى، وجريمة أخرى تُضاف إلى جدار العار الإسرائيلى.

 

كما استنكر رئيس الوزراء التركي بن ​​علي يلدريم، ما أسماه بغطرسة الولايات المتحدة لدى مساندتها إسرائيل التى تقتل المدنيين وتشترك في هذه الجريمة ضد الإنسانية.

وفى مـصـر، استنكر ظهور صادر عن وزارة الخارجية، استعمال القوة ضد المسيرات السلمية، محذّرة من التبعات السلبية للتصعيد الإسرائيلى.

وأدان وزير الخارجية الإيرانى جهاد ظريف، ارتكاب مذابح إسرائيلية ضد أعداد كبيرة من الفلسطينيين بدم بارد خلال احتجاجهم فى أكبر سجن مفتوح فى العالم.

كما رفضت منظمة التعاون الإسلامى، العدوان الأمريكى على القدس، وقالت إنّ قرار الولايات المتحدة غير قانونى ويمثل عدواناً على الحقوق التاريخية والقانونية والطبيعية والوطنية للشعب الفلسطينى، كما تمثل أيضاً إهانة للسلم والأمن الدوليين.

 

وقالت منظمة المؤتمر الإسلامى، إنّ الإدارة الأمريكية أعربت عن ازدراء تام وعدم احترام لحقوق الفلسطينيين المشروعة والقانون الدولى، وتجاهل لمشاعر المسلمين الذين يقدرون القدس كموطن لأحد أقدس المواقع الإسلامية  وهو المسجد الأقصى.

إدانة عالمية ضد المذبحة الإسرائيلية فى غَزَّة، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، إدانة عالمية ضد المذبحة الإسرائيلية فى غَزَّة، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، إدانة عالمية ضد المذبحة الإسرائيلية فى غَزَّة.

العرب نيوز - إدانة عالمية ضد المذبحة الإسرائيلية فى غَزَّة

المصدر : الفجر