محافظ البحر الأحمر يبحث إقامة 3 مدن جديدة مع وفد هيئة التخطيط العمرانى
محافظ البحر الأحمر يبحث إقامة 3 مدن جديدة مع وفد هيئة التخطيط العمرانى

العرب نيوز - محافظ البحر الأحمر يبحث إقامة 3 مدن جديدة مع وفد هيئة التخطيط العمرانى، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "محافظ البحر الأحمر يبحث إقامة 3 مدن جديدة مع وفد هيئة التخطيط العمرانى"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "محافظ البحر الأحمر يبحث إقامة 3 مدن جديدة مع وفد هيئة التخطيط العمرانى".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 07:59 مساءً- البحر الأحمر - عماد عرفة

التقى، مساء اليـوم الإثنين، اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وفدا رفيعا من خبراء التنمية السياحية والاقتصاد والإطار المؤسسى والبنية الأساسية من الهيئة العامة للتخطيط العمرانى وبرامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهيبتات"، لإعداد مشروع المخطط الاستراتيجى لمحافظة البحر الأحمر، وذلك لتحقيق نهضة غير مسبوقة وآلاف من فرص العمل بخلق مجتمعات عمرانية جديدة بالبحر الأحمر، تشمل على مشروعات صناعية مهمة.

 

وبحث المحافظ مع الوفد كيفية إبراز الجانب الاقتصادى والاستثمارى والسياحى والحضارى للمحافظة، وتحقيق طفرة عمرانية شاملة فى كل القطاعات العمرانية بالمحافظة. كما استهدف اللقاء عرض خطة العمل بالمشروع وتحديد الرؤية التنموية لمحافظة البحر الأحمر، والذى يهدف إلى تخصيص المشروعات الداعمة للتنمية وآليات تنفيذها .

 

واستعرض المحافظ الخطة الاستراتيجية المستقبلية للمحافظة منها إنشاء ثلاث مدن جديدة ومشاريع استثمارية ضخمة بكل منها، لتضم المحافظة 10 مدن عمرانية متكاملة الأركان وهم مدن الزعفرانة، برانيس، أبو رماد .

 

كما تم عرض لمخطط إقامة مدينة الغردقة الجديدة غرب مدينة الغردقة تبدأ من رأس جمشة شمالًا حتى سوما باى جنوبا، تهدف إلى إقامة مجتمع عمرانى جديد يسعى لتنوع الأنشطة السياحية وإقامة منطقة لوجيستية، كما ستحتوى على محطة الركاب الجديدة، ومحطة القطار، والموقف الإقليمى .

 

وعن المدن الجديدة ستتسم كل منها بمشروعات كبرى كإقامة منطقة لوجيستية لصناعة الْأَسْمَاك والدواجن بأبو رماد ومشاريع صغيرة ومتناهية الصغر بالزعفرانة، بالإضافة إلى مزارع للأسماك والدواجن وإقامة ميناء ببرنيس، بالإضافة إلى مطار برنيس الدولى لتصبح منطقة سياحية جاذبة للسكان .

 

وركز وفد الهيئة العامة للتخطيط العمرانى إلى مدى جاهزية المحافظة لاستقبال هذا الكم من المشروعات العملاقة بتوافر كل السبل من تطوير البنية التحتية ومحطات التحلية والكهرباء وغيرها، مؤكدين ظهور ملامح مستقبل غير معتاد بالبحر الأحمر.

 

وكان من بين الحضور المهندس علاء عبد الفتاح مدير المكاتب الإقليمية بالهيئة العامة للتخطيط العمرانى، والدكتورة نهال المغربال مدير البرامج والسياسات ببرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، والدكتور أبو زيد رئيس فريق العمل المكون من خبراء بمجالات الاقتصاد والتنمية السياحية والإطار المؤسسى .


ADTECH;loc=300

محافظ البحر الأحمر يبحث إقامة 3 مدن جديدة مع وفد هيئة التخطيط العمرانى، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"محافظ البحر الأحمر يبحث إقامة 3 مدن جديدة مع وفد هيئة التخطيط العمرانى"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، محافظ البحر الأحمر يبحث إقامة 3 مدن جديدة مع وفد هيئة التخطيط العمرانى.

العرب نيوز - محافظ البحر الأحمر يبحث إقامة 3 مدن جديدة مع وفد هيئة التخطيط العمرانى

المصدر : اليوم السابع