اختبار أول دواء لتنظيف الشرايين من لويحات الكوليسترول
اختبار أول دواء لتنظيف الشرايين من لويحات الكوليسترول

اختبار أول دواء لتنظيف الشرايين من لويحات الكوليسترول، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "اختبار أول دواء لتنظيف الشرايين من لويحات الكوليسترول".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، ابتكر أطباء من الولايات المتحدة خيوط نانو علي الرغم من، قادرة على إزالة لويحات الكوليسترول من الشرايين.

ويقول نيل منسوكهاني، من جامعة نورث وسترن في شيكاغو: "يمكن كبح تطور تصلب الشرايين بمساعدة الستاتينات وأدوية أخرى تخفض تركيز الكوليسترول السيئ في الدم. ولكن من جانب آخر، بينت التجارب أن الستاتينات ليست قادرة على إزالة الأعراض القديمة للمرض. أما الخيوط التي ابتكرناها فقادرة على حل هذه المشكلة". كما افادت "روسيا اليـوم"

واختبر العلماء هذا الدواء على فئران مخبرية سبق أن أزيل من جسمها الجين LXR المسؤول عن معالجة الكوليسترول. وعند إطعام هذه الفئران مواد غذائية دهنية فإن إصابتها بتصلب الشرايين تظهر سريعا وتموت بسبب انسداد الشرايين. لكن الاختبار أظهر أن جرعة صغيرة من دواء (الخيط البروتيني) خفضت الكوليسترول في شرايين الفئران خلال فترة 8 أسابيع بنسبة 9 و11%.

ويأمل العلماء أن تبدأ قريبا الاختبارات السريرية للدواء الذي ابتكروه، مع أنهم يؤكدون على أن هذا الدواء لن يظهر قريبا في الصيدليات، إلا بعد التأكد من عدم وجود آثار جانبية خطرة على الصحة، وهذا يحتاج لسنوات.

وعرض العلماء نتائج عملهم في المؤتمر العلمي ATVB 2018 في سان فرانسيسكو.

ووفقا لإحصائيات منظمة الصحة العالمية، يعد مرض تصلب الشرايين وأمراض القلب الأخرى المرافقة أحد الأسباب الرئيسية لتطور النوبات القلبية، وبالتالي الوفيات في معظم دول العالم، حيث يبدأ هذا المرض عادة بتراكم لويحات الكوليسترول على جدران الشرايين وبعد مضي فترة يزداد سَـمَك هذه الجدران وتفقد مرونتها.

اختبار أول دواء لتنظيف الشرايين من لويحات الكوليسترول، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، اختبار أول دواء لتنظيف الشرايين من لويحات الكوليسترول، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، اختبار أول دواء لتنظيف الشرايين من لويحات الكوليسترول.

العرب نيوز - اختبار أول دواء لتنظيف الشرايين من لويحات الكوليسترول

المصدر : الفجر