الرصاص أصاب الرقاب والرؤوس.. الاحتلال يستهدف متظاهري فلسطين
الرصاص أصاب الرقاب والرؤوس.. الاحتلال يستهدف متظاهري فلسطين

الرصاص أصاب الرقاب والرؤوس.. الاحتلال يستهدف متظاهري فلسطين، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، الرصاص أصاب الرقاب والرؤوس.. الاحتلال يستهدف متظاهري فلسطين، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "الرصاص أصاب الرقاب والرؤوس.. الاحتلال يستهدف متظاهري فلسطين".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 08:15 مساءً، (مصراوي)

كشفت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليـوم الاثـنـيـن، عن تفاصيل الضحايا من الشهداء والجرحى في صفوف الفلسطينيين جراء الاحتجاجات التي واجهها جيش الاحتلال الإسرائيلي بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز.

وأستحضر المتحدث باسم الوزارة، أشرق القدرة، في ظهور أن عدد الشهداء وصل إلى 53 شخصًا بينهم ستة أطفال، بينما أصيب 2410 شخصًا بينهم 203 طفلًا.

وصرح الرئيس الفلسطيني محمود عباس في وقت سابق تنكيس الأعلام والحداد على أرواح الشهداء، لمدة 3 أيام بداية من يوم غدٍ الثلاثـاء.

واعتبر عباس خلال كلمته التي بثها اليـوم أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تعد وسيطاً في عملية السلام، كما طالب العالم باتخاذ موقفٍ "بعد هذه المجازر التي ترتكب ضد شعبنا".

واضاف عباس إن ما تم افتتاحه في القدس المحتلة اليـوم ليس سفارة ولكنه "بؤرة استيطانية أمريكية في القدس"، مضيفًا أن "أمريكا لن يقبل منها أن تتحدث عن الصفقة".

وكشف المسئول الفلسطيني في ظهور تفاصيل الإصابات والشهداء كالتالي:

من الشهداء : 6 أطفال دون سن ال 18عام.

من الإصابات: (203) طفلًا و78 سيدة

درجة الخطورة في مجمل الإصابات: 40 إصابة حرجة جدا، و76 خطيرة، و 945متوسطة، و 1351طفيفة.

أما أسباب الإصابات فكانت 1204 بالرصاص الحي، و13 بالرصاص المعدني المطاطي، و133 بشظايا بالجسد، و233 إصابات أخرى، و837 بالغاز.

كما كشف "القدرة" عن مكان الإصابات في الجسد، وكان منها 709 إصابة في الرقبة والرأس، و62 في الظهر والصدر، و161 في الأطراف العلوية، و52 في البطن والحوض، و1055 في الأطراف السفلية.

كما أشار إلى استهداف الطواقم الطبية والصحفيين، حيث استشهد أحد المسعفين فيما أصيب 8 آخرين. بينما أصيب 12 صحفيًا أيضًا خلال الاعتداءات الإسرائيلية.

الرصاص أصاب الرقاب والرؤوس.. الاحتلال يستهدف متظاهري فلسطين، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، الرصاص أصاب الرقاب والرؤوس.. الاحتلال يستهدف متظاهري فلسطين، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الرصاص أصاب الرقاب والرؤوس.. الاحتلال يستهدف متظاهري فلسطين.

العرب نيوز - الرصاص أصاب الرقاب والرؤوس.. الاحتلال يستهدف متظاهري فلسطين

المصدر : الموجز