طارق شوقي: مليار و300 مليون جنيه تكلفة امتحانات الثانوية العامة.. ومصر الأخيرة في التعليم مقارنة بالدول العربية والأفريقية
طارق شوقي: مليار و300 مليون جنيه تكلفة امتحانات الثانوية العامة.. ومصر الأخيرة في التعليم مقارنة بالدول العربية والأفريقية

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "طارق شوقي: مليار و300 مليون جنيه تكلفة امتحانات الثانوية العامة.. ومصر الأخيرة في التعليم مقارنة بالدول العربية والأفريقية" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "طارق شوقي: مليار و300 مليون جنيه تكلفة امتحانات الثانوية العامة.. ومصر الأخيرة في التعليم مقارنة بالدول العربية والأفريقية" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "طارق شوقي: مليار و300 مليون جنيه تكلفة امتحانات الثانوية العامة.. ومصر الأخيرة في التعليم مقارنة بالدول العربية والأفريقية".

اليوم الاثنين 14 مايو 2018 08:29 مساءً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - اخبر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم خلال لقائه في النادي السياسي مع ائتلاف دعم مـصـر: إن الدولة تتكلف مليارا و300 مليون جنيه في امتحانات الثانوية العامة.

جزء كبير يتم إنفاقه لمحاربة الغش

وأوضح الوزير أن جزءا كبيرا من هذه التكلفة يُنْفَق في محاربة الغش، وجميع أجهزة الدولة على أتم استعداد والجاهزية لامتحانات الثانوية العامة.
والمح طارق شوقي إلى أن النظام الجديد في التعليم يفصل المعلم عن التصحيح.
وأكمل الدكتور طارق شوقى: «إن أولادنا هما الثروة الحقيقية التي نريد أن نهتم بها وننميها، والدولة حريصة كل الحرص على توفير التعليم الجيد والمناسب للمواطن محدود الدخل».

الدستور يشترط على توفير تعليم بمعايير عالمية

ومن جهته أوضح شوقي أن الدولة تهتم بتوزيع جميع أشكال وألوان المدارس المصرية في جميع المناطق، وأن الدستور يشترط على توفير التعليم المناسب ووفقا للجودة العالمية وليست المصرية، وإلزامية التعليم حتى مرحلة الثانوية العامة.

وأردف وزير التربية والتعليم خلال كلمته في لقائه ائتلاف دعم مـصـر: إن الدستور يلزم الدولة بوضع خطة شاملة للقضاء ومحو الأمية الهجائية.
وبين الدكتور طارق شوقي أن هناك طلابا في المرحلة الإعدادية، ولا يستطيعون القراءة أو الكتابة، مشيرا إلى أن هناك مشكلة في الكثافة والمدرسين.

أنواع المدارس تسبب ارتباكا

وأكمل حديث بأن هناك 1.7 مليون موظف؛ وهي أكبر نسبة توظيف، وأن هناك ارتباكا في نوعية المدارس ونوعية الشهادات والجودة.
وعن شخصية الجيل الجديد اخبر وزير التربية والتعليم: الجيل الجديد شخصيته ضعيفة وهذا يتضح من ميوله وآرائه.

وتابع نحاول جاهدين إعداد الطفل المصري حتى يستطيع مواجهة المستقبل، لكن الغالبية لا تساعدنا واتجهوا إلى الشهادات.
وأنهى الدكتور شوقي حديثه قائلا: «نصرف الكثير وفى النهاية المنتج غير جيد وهو خطر كبير، بالإضافة إلى أن مـصـر مصنفة في آخر الدول العربية والأفريقية».

إقرأ أيضاً

طارق شوقي: مليار و300 مليون جنيه تكلفة امتحانات الثانوية العامة.. ومصر الأخيرة في التعليم مقارنة بالدول العربية والأفريقية، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، طارق شوقي: مليار و300 مليون جنيه تكلفة امتحانات الثانوية العامة.. ومصر الأخيرة في التعليم مقارنة بالدول العربية والأفريقية، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - طارق شوقي: مليار و300 مليون جنيه تكلفة امتحانات الثانوية العامة.. ومصر الأخيرة في التعليم مقارنة بالدول العربية والأفريقية

المصدر : نجوم مصرية