دولة الكويت تدعو مجلس الأمن الدولي لعقد اجتماع طارئ لمناقشة الوضع في غَزَّة
دولة الكويت تدعو مجلس الأمن الدولي لعقد اجتماع طارئ لمناقشة الوضع في غَزَّة

دولة الكويت تدعو مجلس الأمن الدولي لعقد اجتماع طارئ لمناقشة الوضع في غَزَّة، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الاثنين 14 مايو 2018 08:54 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "دولة الكويت تدعو مجلس الأمن الدولي لعقد اجتماع طارئ لمناقشة الوضع في غَزَّة".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الاثنين 14 مايو 2018 08:54 مساءً - اظهرت البعثة الكويتية لدى الأمم المتحدة الاثـنـيـن أنها دعت إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي صباح الثلاثـاء حول الوضع في الشرق الأوسط بعد مقتل عشرات الفلسطينيين بأيدي جنود إسرائيليين على الحدود مع قطاع غزة المحاصر. وكان منصور العتيبي سفير الـكـويت لدى الأمم المتحدة قد اخبر في وقت سابق "ندين ما حدث. سيكون هناك رد فعل من قبلنا".

دعت البعثة الدبلوماسية الكويتية لدى الأمم المتحدة الاثـنـيـن إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي صباح غد الثلاثـاء لمناقشة الوضع المتفجر في الشرق الأوسط بعد وقوع عشرات الفلسطينيين قتلى برصاص الجيش الإسرائيلي على الحدود مع قطاع غزة المحاصر في إطار "مظاهرة العودة الكبرى".

وأدانت الـكـويت، العضو غير الدائم في مجلس الأمن، على لسان سفيرها منصور العتيبي قتل الفلسطينيين في قطاع غزة واضاف العتيبي: "ندين ما حدث. سيكون هناك رد فعل من قبلنا".

من جهته، اخبر مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور إنه ينتظر من مجلس الأمن "أن يتحمل مسؤولياته لوقف هذه المجزرة والتنديد بها ومحاسبة المسؤولين عنها".

وأوضح منصور أن نظيره في مبني الأمم المتحدة في جنيف يسعى إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس حقوق الإنسان لبدء تحقيق مستقل حول ما حظي الاثـنـيـن في غزة.

ودشنت الولايات المتحدة رسميا سفارتها في مدينة القدس الاثـنـيـن في خطوة مثيرة للجدل في حفل تضمن كلمة مصورة للرئيس الأمريكي الرئيس تارمب، بينما قتل 52 فلسطينيا على الأقل في مواجهات عنيفة اندلعت على الحدود عند قطاع غزة.

 

فرانس24/ أ ف ب

دولة الكويت تدعو مجلس الأمن الدولي لعقد اجتماع طارئ لمناقشة الوضع في غَزَّة، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،دولة الكويت تدعو مجلس الأمن الدولي لعقد اجتماع طارئ لمناقشة الوضع في غَزَّة.

العرب نيوز - دولة الكويت تدعو مجلس الأمن الدولي لعقد اجتماع طارئ لمناقشة الوضع في غَزَّة

المصدر : france24