"تحيا مصر" يعلن خلو 5 قرى بمحافظة المنوفية من فيروس سي
"تحيا مصر" يعلن خلو 5 قرى بمحافظة المنوفية من فيروس سي

العرب نيوز - "تحيا مصر" يعلن خلو 5 قرى بمحافظة المنوفية من فيروس سي، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، ""تحيا مصر" يعلن خلو 5 قرى بمحافظة المنوفية من فيروس سي"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان ""تحيا مصر" يعلن خلو 5 قرى بمحافظة المنوفية من فيروس سي".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 09:00 مساءً- انطلقت احتفالية يوم صندوق تحيا مـصـر في محافظة المنوفية، اليـوم، بحضور الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنوفية، والمهندس محمد خيرة، رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية مرضى الكبد بالمنوفية، وشادي سالم نائب مدير المشروعات بصندوق تحيا مـصـر، وعدد من منظمات المجتمع المدني، وبمشاركة 1200 مواطن من أهالي المحافظة.

وخلال الاحتفالية، تم إعلان خمس قرى داخل المحافظة خالية من فيروس سي وهي، قرية الماي، قرية زناره، قرية مجريا، قرية شما، وقرية سيرس الليان، في إطار الخطة القومية لإعلان مـصـر خالية من فيروس سي 2020، وتسليم شهادات الشفاء النهائي لمرضى فيروس سي الذين تم علاجهم، بالإضافة الى توزيع جرعات علاجية ل 200 مريض مجانا.

ووزع الصندوق 7 أطنان من اللحوم على المستحقين من المحافظة، وهذه ليست المرة الأولي التي يقوم بها الصندوق بتوزيع مواد غذائية على أهالي المنوفية، حيث تم توزيع 230 طنًا من الدواجن خلال الفترة الماضية من خلال حملة بالهنا والشفا التي أطلقها الصندوق لمساندة المصريين غير القادرين على متطلبات الحياة اليومية.

من جهته، أكد شادي سالم نائب مدير المشروعات بصندوق تحيا مـصـر، على أن محافظة المنوفية كان لها نصيبا كبيرا من أنشطة الصندوق خلال الفترة الماضية، حيث تم تسديد 63 مليون من تبرعات المصريين التي يستقبلها الصندوق لخدمة أهالي المحافظة.

والمح سالم إلى أن صندوق تحيا مـصـر بات حلقة الوصل بين المصريين وبعضهم لخدمة المواطنين الأكثر احتياجًا من خلال تبرعات ومساهمات أبناء وطنهم من القادرين، مشدًدا على حقيقة أن صندوق تحيا مـصـر ليس جهة حكومية، وإنما هو صندوق تكافلي لرفع المعاناة عن الفئات غير القادرة وتنمية المجتمع لتوفير حياة كريمة للمواطن المصري.

واستعرض خلال كلمته إنجازات الصندوق في محافظة المنوفية والتي تمثلت في تنفيذ العديد من المشروعات التي تخدم الفئات المستهدفة من المواطنين، وآتي في مقدمتها مكافحة فيروس سي من خلال مبادرة مـصـر خالية من فيروس سي 2020، حيث تم إجراء المسح الطبي على أكثر من 20 ألف مواطن بمراكز المحافظة المختلفة، وتوفير العلاج المجاني لأكثر من 25 ألف مريض خلال عام واحد فقط.

وأوضح سالم، أن أنشطة الصندوق في محافظة المنوفية لم تقتصر على الرعاية الصحية فقط، وإنما امتدت إلى استفادة شباب المحافظة من برنامج تمكين الشباب وتوفير فرص عمل من خلال توزيع عدد 200 سيارة تاكسي، وتأسيس 3 شركات للنقل المبرد حمولة 5 طن، فضلا عن توفير 27 سيارة نقل مبرد حمولة 1.5 طن، حتى يتمكن الشباب من تنفيذ مشروعاتهم.

وكان لمحافظة المنوفية نصيبا من مشروع إعادة إعمار القرى، والذي يموله الصندوق لتوفير مسكن آمن وكريم لأهالي القرى والنجوع الأكثر احتياجا، حيث تم الانتهاء من تطوير 100 بيـت في ثلاث قرى بالمحافظة.

وعلى مستوى دعم المرأة المعيلة أشار نائب مدير المشروعات بصندوق تحيا مـصـر إلى أنه هناك 173 سيدة استفادت من قرض "مستورة" الموجه من الصندوق لدعم المرأة المعيلة وتمكينها من تأسيس مشروعات متناهية الصغر يضمن لها حياة كريمة ويتحول بها من مرحلة الاحتياج إلى المشاركة في منظومة الإنتاج.

ومن خلال برنامج أطفال بلا مأوى الذي دشنه الصندوق لرعاية أطفال الشوارع، أخذ الصندوق بتوفير وحدات متنقلة تجوب أرجاء محافظة المنوفية، لتقديم الدعم النفسي والاجتماعي لأطفال بلا مأوى بالمحافظة، ودمجهم مع أسرهم مرة أخرى أو بإحدى دور رعاية أطفال بلا مأوى، وذلك من خلال فرق مدربة من الاخصائيين النفسيين، ومن خلال هذه الفرق تم التعامل مع أكثر من 500 طفل بلا مأوى.

"تحيا مصر" يعلن خلو 5 قرى بمحافظة المنوفية من فيروس سي، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،""تحيا مصر" يعلن خلو 5 قرى بمحافظة المنوفية من فيروس سي"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، "تحيا مصر" يعلن خلو 5 قرى بمحافظة المنوفية من فيروس سي.

العرب نيوز - "تحيا مصر" يعلن خلو 5 قرى بمحافظة المنوفية من فيروس سي

المصدر : الوطن