السعوديين اكثر سكان الخليج إستعمالا للأنترنت
السعوديين اكثر سكان الخليج إستعمالا للأنترنت

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "السعوديين اكثر سكان الخليج إستعمالا للأنترنت" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "السعوديين اكثر سكان الخليج إستعمالا للأنترنت" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "السعوديين اكثر سكان الخليج إستعمالا للأنترنت".

مستخدمي الإنترنت في الـسعـودية
اليوم الاثنين 14 مايو 2018 09:06 مساءً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - نسبة استعمال الانترنت في الـسعـودية

انبأت الهيئة العامة للإحصاء الـسعـودية, امس الأحـد أن نسبة مستخدمي الأنترنت بالمملكة فاقت 68.13 بالمائة من إجمالي السكان والمقدر عددهم نحو 32 مليون نسمة, مما يجعل المملكة الأولى في الشرق الأوسط استخداما للأنترنت.

ووفق الدراسة الصادرة عن الهيئة، فإن 83.83 بالمائة من إجمالي الأفراد الذين تتراوح أعمارهم من 12 إلى 65 سنة يستخدمون الإنترنت, أي بزيادة عن أخر إحصاء سنة 2016 بنسبة 30 بالمئة, حيث كانت نسبة انتشار مستخدمي الأنترنت لا تتجاوز 46 بالمئة قبل سنتين.

وتضيف الهيئة انه نسبة الأفراد الذين استخدموا الهاتف النقال للاتصال بالأنترنت تقدر بنحو 73.28 بالمئة اغلبهم شباب, وتبرز هاثه الأرقام عن مدى تطور الشعب السعودي علي الرغم من فيما يخص استخدامه للوسائل الحديثة وخاصة الهواتف والحواسيب, وهو ما يعتبر تقدما كبيرا بالنظر إلى حجم السكان.

وبلغ عدد السعوديين حتى منتصف 2017، نحو 20.4 مليون نسمة، فيما وصل عدد الأجانب الى 12.2 مليون نسمة، بإجمالي 32.6 مليون نسمة. ويذكر أن هيئة الاتصالات الـسعـودية، قد اظهرت ايضا في الثاني من الشهر الجاري، أن الموعد المتوقع لإطلاق تجارب الجيل الخامس ميدانياً في المملكة، سيكون نهاية هذا العام، على أن تكون منتشرة عالميا بحلول 2020.

وأضافت الهيئة، إن خدمات الجيل الخامس سيكون لها أثر بارز في زيادة سرعات الإنترنت، كما ستعزز استعمال التقنيات الحديثة بالمملكة, وهذا ما يظهر حرص المملكة على مواكبة جديد التكنولوجيا علي الرغم من في مجال الاتصال بالأنترنت, ويذكر أن النسب التي تحققها الـسعـودية في هذا المجال شبيهة بنسب دول متقدمة كإيطاليا, أسبانيا والبرتغال. حيث لا يتجاوز متوسط استعمال الأنترنت فيهم 60 بالمئة.

إقرأ أيضاً

السعوديين اكثر سكان الخليج إستعمالا للأنترنت، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، السعوديين اكثر سكان الخليج إستعمالا للأنترنت، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - السعوديين اكثر سكان الخليج إستعمالا للأنترنت

المصدر : نجوم مصرية