فعاليات وطنية تندد بافتتاح السفارة الأميركية في القدس
فعاليات وطنية تندد بافتتاح السفارة الأميركية في القدس

فعاليات وطنية تندد بافتتاح السفارة الأميركية في القدس، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الاثنين 14 مايو 2018 09:26 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "فعاليات وطنية تندد بافتتاح السفارة الأميركية في القدس".

بتاريخ اليوم الاثنين 14 مايو 2018 09:26 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، عمان 14 أيار (بترا)- نددت فعاليات حزبية ونقابية وشعبية اليـوم الاثـنـيـن، بافتتاح السفارة الأميركية في القدس المحتلة.

ونظم ائتلاف الأحزاب القومية اليسارية، اعتصامًا أمام السفارة الأميركية للتنديد والرفض بافتتاح السفارة الأميركية في القدس، ولدعم مظاهرة العودة في فلسطين المحتلة.

واشار الائتلاف في ظهور ألقي خلال الفعالية إلى أن افتتاح الإدارة الأميركية سفارتها في القدس المحتلة هي خطوة تشكل سابقة بتاريخ الصراع العربي الإسرائيلي تؤسس من خلالها لتمرير مشروعها التصفوي وفرضه على الشعب الفلسطيني والأمة العربية.

واستذكر صور البطولة والتضحية التي قدمها الشعب العربي الفلسطيني دفاعاً عن أرضه وعن حقوقه الوطنية الثابتة من بداية الاحتلال الاسرائيلي وحتى اليـوم بمسانده واسناد من قوى التحرر العربية وشرفاء العالم.

واشار إلى ان ذكرى النكبة تأتي في هذا العام والشعب العربي الفلسطيني وقضيته الوطنية تمر في أصعب وأخطر المراحل، داعيا الى اغلاق الانقسام الفلسطيني الفلسطيني واستعادة الوحدة من على قاعدة البرنامج الوطني المقاوم.

وأدان حزب المحافظين في ظهور له المسعى الأميركي المنحاز في نقل سفارته إلى القدس المحتلة، مؤكدا أن هذه الخطوة غير حكيمة ومن شأنها خلخلة المساعي الرامية إلى الوصول لعملية السلام المنشود.

والمح إلى أن نقل السفارة في نفس اليـوم الذي تم فيه احتلال الأراضي الفلسطينية عام 1948 يشير بوضوح إلى ارتهان الإدارة الأمريكية لصالح الاحتلال الإسرائيلي.

وركز البيان أن الواجب يقتضي أن تقوم الولايات المتحدة الأميركية بإرساء قواعد السلام في المنطقة لضمان سلامة مصالحها علي الرغم من أنها الدولة التي تتغنى بالديمقراطية.

ودعا إلى ضرورة تحكيم لغة العقل والمنطق التي ينادي بها جلالة الملك عبدالله الثاني لحل القضية الفلسطينية في إطار الأطر الشرعية والدولية وفق قرارات الأمم المتحدة.

بدوره، أكد حزب الحركة القومية أن تجارب السبعين عاما الماضية أكدت أن العدو لا يمكن أن يتقَهقر عن احتلاله وعدوانه عبر التوسل والتفاوض وتقديم التنازلات.

والمح في ظهور له بمناسبة الذكرى السبعين للنكبة الفلسطينية أن المقاومة هي الخيار الوحيد والاستراتيجي، لافتا إلى أن عظمة الشعب العربي الفلسطيني وعنوان نضاله الباسل واختزاله الواعي للتراث النضالي لأمته العربية والاسلامية وتاريخها وأمجادها تتجدد هذه الأيام عبر المواجهة المباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا الحزب إلى إنهاء حالة الانقسام واعتماد استراتيجية وطنية شاملة على أساس المقاومة واعادة الاعتبار للميثاق الوطني الفلسطيني واعادة صياغة العلاقات العربية.

ووصف حزب الجبهة الأردنية الموحدة قرار نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة بانه يوم أسود، وتطاول على القوانين والقرارات الدولية.

واضاف الحزب في ظهور له بمناسبة الذكرى السبعين لنكبة فلسطين الأليمة، إن "الأردن بوابة الفتح لفلسطين والقابض على أمانة القدس"، مضيفا "قدمنا الشهداء والدماء والمال ورهنا حاضر ومستقبل الأردن وتقاسمنا الكثير والقليل مع إخوتنا واجبا لا منة والأهم ربحنا سطورا بالتاريخ ستنصفنا وتذكرنا بكل خير وعزة وكرامة".

--(بترا) ح خ/س أ/ اع
14/5/2018 - 10:19 م

فعاليات وطنية تندد بافتتاح السفارة الأميركية في القدس، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،فعاليات وطنية تندد بافتتاح السفارة الأميركية في القدس.

العرب نيوز - فعاليات وطنية تندد بافتتاح السفارة الأميركية في القدس

المصدر : وكالة بترا