وزير التعليم: النظام الجديد يعتمد على خبرات دولية
وزير التعليم: النظام الجديد يعتمد على خبرات دولية

وزير التعليم: النظام الجديد يعتمد على خبرات دولية العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "وزير التعليم: النظام الجديد يعتمد على خبرات دولية" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 09:28 مساءً.
وزير التعليم: النظام الجديد يعتمد على خبرات دولية العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار وزير التعليم: النظام الجديد يعتمد على خبرات دولية - العرب نيوز - وزير التعليم: النظام الجديد يعتمد على خبرات دولية .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، وزير التعليم: النظام الجديد يعتمد على خبرات دولية.

خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 09:28 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - اخبر وزير التربية والتعليم إن النظام الحالي في التعليم يكثف نظام التلقين وإن استعمال التابلت يستهدف تبديل أسلوب التلقين وتغيير طبيعة الأسئلة.

واضاف الوزير خلال لقائه ائتلاف دعم مـصـر بمجلس النواب، مساء اليـوم الاثـنـيـن، أنه يرغب في إنقاذ الطلبة وهناك 45 مدرسة يابانية سيتم افتتاحها، مشيرا إلى أن النظام الجديد يعتمد على الخبرات الدولية لأننا في آخر تصنيف الجودة بسبب الخبرات المحلية.

وأستحضر الوزير «هناك فجوة بين الآباء والأبناء وكذلك المعلمين، وأن قدرة تركيز الطالب أصبحت لا تتجاوز8 دقائق والأطفال باتوا عصبيين أمام التلقين»، موضحا أن «الرئيس عبد الفتـاح السيسي يقول أنا أسعى لتحقيق منظومة يستفاد منها خلال 100 عام قادمة».

واضاف إنه تم الاتفاق مع رئيس الجمهورية على إدخال أسلاك قيبر تخدم 2350 مدرسة على مستوى الجمهورية بها طلبة أولى ثانوي.

والمح إلى أنه لا داعي للتخوف من البنية التحتية التكنولوجية لافتا إلى أن كل مدرسة سيكون بها خادم عليه المحتوى الرقمي وموصل بكل فصل من خلال سيرفر.

ولفت إلى أنه حال وقوع شبكة الإنترنت سيتم نقل الامتحان من القاهرة للقرى من خلال فلاشة بدلا من استعمال الطائرات الحربية في نقل الأسئلة.

واضاف الوزير إن التحولات في اصلاح المنهج ممثلة في التحول من المعرفة للمهارة ومن المنهج السطحي الواسع للمنهج العميق ومن التعليم التلقيني للتعلم القائم على نشاط المتعلم ومن المواد الدراسية المنفصلة لمتعددة التخصصات ومن التعلم النظري للتعلم المرتبط بحياة المتعلم ومن المواد الورقية للورقية والرقمي ومن الامتحانات للتقييم.

واضاف إن رؤية 2030 تتمثل في الابتكار والإبداع والتكيف مع العالم المتغير القدرة على الإدارة.

وزير التعليم: النظام الجديد يعتمد على خبرات دولية، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، وزير التعليم: النظام الجديد يعتمد على خبرات دولية، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، وزير التعليم: النظام الجديد يعتمد على خبرات دولية.

العرب نيوز - وزير التعليم: النظام الجديد يعتمد على خبرات دولية

المصدر : بوابة الشروق