ابومـازن يستنكر "المجازر" في غَزَّة ويصف السفارة الأمريكية "بالبؤرة الاستيطانية في القدس"
ابومـازن يستنكر "المجازر" في غَزَّة ويصف السفارة الأمريكية "بالبؤرة الاستيطانية في القدس"

ابومـازن يستنكر "المجازر" في غَزَّة ويصف السفارة الأمريكية "بالبؤرة الاستيطانية في القدس"، وهو الخبر الذي تم نشرة بتاريخ اليوم الموافق "الاثنين 14 مايو 2018 09:31 مساءً"،نظرآ لكثره المواقع الاخبارية والوكالات الاخبارية المختلفةـ وحرصآ منا علي راحه المواطن العربي دون تكبد عناء البحث عن الاخبار المنتشرة اليوم ومعرفتها، قمنا بإنشاء هذا الموقع موقع العرب نيوز الاخباري الذي يهدف الي جلب الاخبار في كافة المجالات المختلفة ونظرآ لتنوع ازواق القاري العربي واهتماماته سواء كانت اهتمامات ساسية او رياضية او اقتصادية او اهتمامات خاصة بآجدد الاخبار التقنية والتكنولوجيا او اهتمامات فنية او الاخبار الترفيهية والمنوعة، نعرض لكم آهر واجدد الاخبار ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "ابومـازن يستنكر "المجازر" في غَزَّة ويصف السفارة الأمريكية "بالبؤرة الاستيطانية في القدس"".

(العرب نيوز _ خبر اليوم بتاريخ الاثنين 14 مايو 2018 09:31 مساءً - استنكر الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثـنـيـن "المجازر" في قطاع غزة، بعد مقتل 52 فلسطينيا على الأقل برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات دامية بالقرب من السياج الأمني على حدود قطاع غزة، تزامنت مع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشرقية المحتلة. واعتبر عباس أن الولايات المتحدة قد تخلت عن دورها كوسيط في الشرق الأوسط.

اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثـنـيـن في اجتماع للقيادة الفلسطينية في مدينة رام الله أن الولايات المتحدة الأمريكية "لم تعد وسيطا" في الشرق الأوسط بعد تنفيذ وعد الرئيس الرئيس تارمب بنقل السفارة الأمريكية في إسرائيل من تل أبيب إلى مدينة القدس الشرقية المحتلة.

وأدان عباس "المجازر" في قطاع غزة، بعد مقتل 52 فلسطينيا على الأقل برصاص الجيش الإسرائيلي في مواجهات دامية بالقرب من السياج الأمني، تزامنت مع نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة وفجاءت في إطار مظاهرات "مظاهرة العودة الكبرى" التي بدأت في 30 مارس/آذار.

وصرح عباس في بدء الاجتماع أن السفارة الأمريكية الجديدة عبارة عن "بؤرة استيطانية أمريكية في القدس الشرقية". وتابع "إذا كان ولا بد، فنحن لن نقبل إلا بوساطة دولية تأتي من خلال مؤتمر دولي بعدد من دول العالم وليس بدولة واحدة على الإطلاق".

وركز عباس أن الفلسطينيين لن يقبلوا بأي اقتراح أمريكي "لن نقبل منهم ولن نسمع منهم حتى لو جاؤوا بأحسن من هذا. وحدهم لن نسمع منهم أي صفقة أو حديث سياسي على الإطلاق. هذه سياستنا ونحن متمسكون بهذه السياسة".

ودعا عباس إلى تنكيس الأعلام لمدة 3 أيام حدادا على القتلى، بالإضافة إلى إضراب الثلاثـاء لمرور 70 عاما على النكبة. وتم تهجير أكثر من 760 ألف فلسطيني من أراضيهم فيما صار يعرف لاحقا باسم "النكبة".

ودشنت الولايات المتحدة رسميا سفارتها في مدينة القدس الاثـنـيـن في خطوة مثيرة للجدل في حفل تضمن كلمة مصورة للرئيس الأمريكي الرئيس تارمب.

 

فرانس24/ أ ف ب

 

ابومـازن يستنكر "المجازر" في غَزَّة ويصف السفارة الأمريكية "بالبؤرة الاستيطانية في القدس"، أزكى التحيات وأجملها وأنداها وأطيبها، أرسلها اليكم بكل ود وحب وإخلاص علي زيارتكم الينا زوارنا الكرام والاعزاء، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،ابومـازن يستنكر "المجازر" في غَزَّة ويصف السفارة الأمريكية "بالبؤرة الاستيطانية في القدس".

العرب نيوز - ابومـازن يستنكر "المجازر" في غَزَّة ويصف السفارة الأمريكية "بالبؤرة الاستيطانية في القدس"

المصدر : france24