"الجديد في جراحات أورام الرأس والرقبة" ورشة عمل لمركز أورام المنصورة
"الجديد في جراحات أورام الرأس والرقبة" ورشة عمل لمركز أورام المنصورة

العرب نيوز - "الجديد في جراحات أورام الرأس والرقبة" ورشة عمل لمركز أورام المنصورة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، ""الجديد في جراحات أورام الرأس والرقبة" ورشة عمل لمركز أورام المنصورة"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان ""الجديد في جراحات أورام الرأس والرقبة" ورشة عمل لمركز أورام المنصورة".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 09:40 مساءً- نظم مركز الأورام بجامعة المنصورة ورشة العمل الأولى تحت عنوان "التحديات الجراحية في علاج أورام تجويف الفم" تحت رعاية الدكتور محمد القناوي، رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور السعيد عبدالهادي، عميد كلية الطب، والدكتور محمد حجازي، مدير مركز الأورام.

وعرضت الورشة عدد من الأبحاث الخاصة بأورام  اللسان، وأكدوا على أنها تعتبر من الأورام الشائعة في العالم، وتعتبر أيضا من ذات صعوبات علي الرغم من في العلاج من حيث الاستئصال الجراحي والعلاج الكيماوي، والإشعاعي، وازدياد كبير في معدلات ارتجاع الورم بعد الجراحة، أو بعد الكيماوي والإشعاعي.

وناقشت الورشة آخر علاج للعقد الليمفاوية المصاحبة بأورام الفم، وتطورها من الجراحة الجذرية إلى الجراحة التحفظية، وجراحة العقدة الليمفاوية الحارسة .

وصرح مركز الأورام عن السبق الجراحي الجديد في مـصـر والعالم العربي، وهو استئصال العقد الليمفاوية العنقية، بواسطة المنظار الجراحي من جدار الصدر بدون أي فتحات بالرقبة.

وقدمت الورشة أيضا عرض لأحدث بروتوكولات العلاج الكيماوي، وتقنيات العلاج الإشعاعي التي أدت إلى تحسن كبير في معدلات الشفاء.

وشاركت كلية طب الأسنان ببحث متميز عن دور تركيبات الأسنان في التعويض الأمثل للمرضى الذين يعانون من أورام في منطقة الوجه والفكين، وأهمية التخطيط المشترك بالتعاون بين كافة التخصصات المعنية، والسعي نحو وجود فريق متكامل لمثل هذه الحالات كما هو موجود في العالم كله.

"الجديد في جراحات أورام الرأس والرقبة" ورشة عمل لمركز أورام المنصورة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،""الجديد في جراحات أورام الرأس والرقبة" ورشة عمل لمركز أورام المنصورة"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، "الجديد في جراحات أورام الرأس والرقبة" ورشة عمل لمركز أورام المنصورة.

العرب نيوز - "الجديد في جراحات أورام الرأس والرقبة" ورشة عمل لمركز أورام المنصورة

المصدر : الوطن