جنوب أفريقيا تسحب سفيرها من الكيان الاسرائيلي
جنوب أفريقيا تسحب سفيرها من الكيان الاسرائيلي

جنوب أفريقيا تسحب سفيرها من الكيان الاسرائيلي، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "جنوب أفريقيا تسحب سفيرها من الكيان الاسرائيلي".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، اظهرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، اليـوم الأثنيـن، أن جنوب أفريقيا سوف تسحب سفيرها من إسرائيل، بسبب استعمال القوة ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.

وقالت الصحيفة أن جنوب أفريقيا ستسحب سفيرها من تل أبيب ردا على استعمال العنف ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، في ذات اليـوم الذي تحتفل فيه إسرائيل بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" إن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية إيمانويل ناهشن، أكد استدعاء سفير جنوب أفريقيا للتشاور، مشيرا إلى أنه سيغادر إلى بريتوريا، مساء اليـوم.

وارتفعت حصيلة الاشتباكات في قطاع غزة إلى 55 قتيلا، وأكثر من 2700 مصابا، بحسب ظهور وزارة الصحة الفلسطينية، التي أشارت إلى أن المصابين بينهم 203 أطفال، إضافة إلى 6 أطفال في إطار حصيلة القتلى.

وتتزامن الاشتباكات مع احتفال إسرائيل بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، الذي جرى اليـوم الاثـنـيـن، بناء على قرار سابق للرئيس الأمريكي الرئيس تارمب، الذي أعلن عنه في 6 ديسمبر الماضي، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها.

وشاركت ممثلين عن 32 دولة احتفال إسرائيل بنقل السفارة إلى القدس، بينما غابت روسيا والدول العربية.

وحضرت إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي المنتخب، وجاريد كوشنر، على رأس وفد أمريكي يضم 250 شخصية.

جنوب أفريقيا تسحب سفيرها من الكيان الاسرائيلي، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، جنوب أفريقيا تسحب سفيرها من الكيان الاسرائيلي، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، جنوب أفريقيا تسحب سفيرها من الكيان الاسرائيلي.

العرب نيوز - جنوب أفريقيا تسحب سفيرها من الكيان الاسرائيلي

المصدر : الفجر