إصابة شابين فلسطينيين بالرصاص الحى خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلى فى أريحا
إصابة شابين فلسطينيين بالرصاص الحى خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلى فى أريحا

العرب نيوز - إصابة شابين فلسطينيين بالرصاص الحى خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلى فى أريحا، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "إصابة شابين فلسطينيين بالرصاص الحى خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلى فى أريحا"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "إصابة شابين فلسطينيين بالرصاص الحى خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلى فى أريحا".

ADTECH;loc=300
(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 09:43 مساءً- رام الله (أ ش أ)

أصيب شابان فلسطينيان مساء اليـوم بالرصاص الحى خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلى فى مخيم عقبة جبر، جنوب مدينة أريحا.

وقالت وزارة الصحة أن المصابين نقلا إلى مستشفى أريحا الحكومى.

ومن جهته، انذر المركز الفلسطينى لحقوق الإنسان من الاستمرار فى استعمال القوة المفرطة اتجاه المدنيين الفلسطينيين، مؤكدا سلمية التظاهرات وحق المدنيين فى إعلاء صوتهم ومواقفهم ضد الاحتلال وضد الحصار وحقهم فى العودة.

ودعا المركز المجتمع الدولى - فى ظهور اليـوم /الإثنين/ - إلى وقف "الحصانة" التى تحظى بها إسرائيل والعمل بكل حزم لملاحقة كل المتورطين فى جرائم قتل المدنيين.

ورأى المركز أن إفلات إسرائيل من العقاب وما تتمتع به بفضل الولايات المتحدة من "حصانة" هو ما يشجع قواتها على اقتراف الجرائم بقرار رسمى من أعلى المستويات العسكرية والسياسية.

وركز المركز أن استمرار إسرائيل فى نهجها هذا مخالف لميثاق روما الأساسى الخاص بالمحكمة الجنائية الدولية واتفاقية جنيف الرابعة ويشكل ما تمارسه جرائم حرب، داعيا المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية إلى فتح تحقيق رسمى فى هذه الجرائم، وصولا إلى ملاحقة ومحاسبة كل من تورط فى إصدار القرارات فى جيش الاحتلال بالمستوى السياسى والأمنى ومن نفذها.

ودعا المركز إلى إرسال مراقبين دوليين من المنظمات الأممية، إلى قطاع غزة، للتأكد من السلمية الكاملة للتظاهرات، وإذا لم يسمح لهم من الاحتلال بالوصول إلى غزة، يمكنهم المراقبة حتى من الجانب الإسرائيلى من الحدود.

كما أكد المركز أن الأطراف السامية المتعاقدة على اتفاقية جنيف الرابعة عليها التزام قانونى بموجب المادة الأولى من الاتفاقية، والتى تتعهد بموجبها بأن تحترم الاتفاقية، وأن تكفل احترامها فى جميع الأحوال، كذلك التزاماتها الواردة فى المادة 146 من الاتفاقية بملاحقة المتهمين باقتراف مخالفات جسيمة للاتفاقية.

 


ADTECH;loc=300

إصابة شابين فلسطينيين بالرصاص الحى خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلى فى أريحا، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"إصابة شابين فلسطينيين بالرصاص الحى خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلى فى أريحا"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، إصابة شابين فلسطينيين بالرصاص الحى خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلى فى أريحا.

العرب نيوز - إصابة شابين فلسطينيين بالرصاص الحى خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلى فى أريحا

المصدر : اليوم السابع