طارق شوقي: النظام الجديد غير مرتبط بوزير.. «وطالما القطر اتحرك مالوش رجوع»
طارق شوقي: النظام الجديد غير مرتبط بوزير.. «وطالما القطر اتحرك مالوش رجوع»

طارق شوقي: النظام الجديد غير مرتبط بوزير.. «وطالما القطر اتحرك مالوش رجوع» العرب نيوز، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "طارق شوقي: النظام الجديد غير مرتبط بوزير.. «وطالما القطر اتحرك مالوش رجوع»" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 09:51 مساءً.
طارق شوقي: النظام الجديد غير مرتبط بوزير.. «وطالما القطر اتحرك مالوش رجوع» العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار طارق شوقي: النظام الجديد غير مرتبط بوزير.. «وطالما القطر اتحرك مالوش رجوع» - العرب نيوز - طارق شوقي: النظام الجديد غير مرتبط بوزير.. «وطالما القطر اتحرك مالوش رجوع» .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، طارق شوقي: النظام الجديد غير مرتبط بوزير.. «وطالما القطر اتحرك مالوش رجوع».

خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 09:51 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - اخبر الدكتور طارق شوقي: إننا سنضع أسئلة تقيس الفهم في النظام الجديد للتعليم وسيكون السؤال له أكثر من إجابة، مضيفا أن بنك الأسئلة يخرج من خلال سوفت وير وليس بين الطالب والمدرس وسيط تماما وأيضا الامتحان مختلف تماما بين المدارس ومن حولها.

وأكمل أن مشاكل وزارة التعليم تحتاج 10 وزراء، مضيفا أنه طلب من الرئيس عبد الفتاح عبد الفتـاح السيسي تعيين نائبين جديدين له أحدهما للتخطيط الاستراتيجي والآخر شئون معلمين وسيحلفان اليمين أمام الرئيس في التغيير الحكومي القادم.

وأوضح شوقي أنه سيكون هناك تبديل في اختيارات القيادات على الأرض موضحا أن النظام الجديد ليس مرتبطا بوزير «وطالما القطر اتحرك مالوش رجوع».

والمح إلى أن الوزارة لن تقوم بزيادة المرتبات من خلال الموازنة، وإنما سيكون هناك إدارة للاستثمار وتنمية الموارد وستحصل منها الوزارة على أموال بنهاية الصيف، لافتا إلى أنه سيكون هناك وديعة للوزارة تصرف عليها بالتوازي مع الموازنة.

ومن جهته اخبر السويدي، إن الخطة هي خطة بناء الإنسان المصري وسيكون هناك جلسة متخصصة للقاء الوزير بحضور لجنة التعليم.

وأكمل أن نظام التعليم الجديد لن يكون بديلا لذهاب الطالب للمدرسة والنظام لا يجعل الطالب تحت رحمة الإنترنت، مشيرا أن المدرسة ستكون بمثابة مكتبة إلكترونية متاحة للطلبة لن نحتاج لطيران حربي وصناديق ووسائل نقل في النظام الجديد والامتحانات، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل مع شركات كبرى لتصنيع الوسائل الإلكترونية وهو ما يساعد على فتح المصانع والعمل فيها.

واضاف "أنا عاوز الطفل يحب المدرسة ويذهب لها"، موضحا تم تقسيم المهارات في النظام الجديد لكي نحقق ما قاله الدستور لافتا إلى أن المدرس سيكون مثل المدرب والطالب هو اللاعب الأساسي نبني شخصية جيدة أولا، موضحا أن "منهج الأطفال حاليا يبني على محاور منها شخصية الطفل وتكنولوجيا اتصالات وغيره".

ومن جهته، طالب النائب محمد السويدي رئيس دعم مـصـر، وزير التربية والتعليم بعقد لقاءات شهرية لمتابعة تنفيذ المنظومة الجديدة للتعليم.

واضاف وزير التربية والتعليم، إن أول عام يطبق عليه النظام في أولى ثانوي سيتم احتساب درجاتهم على أساس أفضل 4 امتحانات لهم من بين 12 امتحان على مدار العام.

وأكمل أن مـصـر للتأمين طرحت التأمين على التابلت لكل الطلبة، وأن هذا التابلت مصمم حتى لا يكون بلا فائدة إذا تم تحويله لسلعة سوداء.

طارق شوقي: النظام الجديد غير مرتبط بوزير.. «وطالما القطر اتحرك مالوش رجوع»، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، طارق شوقي: النظام الجديد غير مرتبط بوزير.. «وطالما القطر اتحرك مالوش رجوع»، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، طارق شوقي: النظام الجديد غير مرتبط بوزير.. «وطالما القطر اتحرك مالوش رجوع».

العرب نيوز - طارق شوقي: النظام الجديد غير مرتبط بوزير.. «وطالما القطر اتحرك مالوش رجوع»

المصدر : بوابة الشروق