اطلاق مشروع تمكين النساء في الإدارة المحلية
اطلاق مشروع تمكين النساء في الإدارة المحلية

اطلاق مشروع تمكين النساء في الإدارة المحلية، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الاثنين 14 مايو 2018 09:59 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "اطلاق مشروع تمكين النساء في الإدارة المحلية".

بتاريخ اليوم الاثنين 14 مايو 2018 09:59 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، عمان 14 أيار (بترا)- أطلق مركز الحياة "راصد" اليـوم الاثـنـيـن مشروع تمكين النساء في الإدارة المحلية في مجالس المحافظات والمجالس البلدية والمجالس المحلية.

ويتمثل المشروع الذي يحظى بمسانده من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية ومشروع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي لتعزيز دور المرأة في صنع القرار في الشرق الأوسط "جي آي زد ليد"، بتقديم 18منحة للسيدات اعضاء مجالس الادارة المحلية بما قيمته ثلاثة آلاف دينار لتنفيذ مشروع خدمي في مناطقهن.

واضاف وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة ان فكرة المشروع ريادية وتستحق الرعاية، لانها تركز زيادة ثقة المجتمع بالمرأة عضو مجالس الادارة المحلية.

وركز ضرورة تكرار المشاريع التي تفوق الدعم المباشر للنساء لما في ذلك من ترسيخ لنهج التشاركية والانفتاح نحو القواعد الانتخابية، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود التي تعنى بالتنمية المحلية سواءً على الصعيد التشريعي أو التنفيذي.

وبين ان تنفيذ المشروع يعني دورا مباشرا للسيدات في الحياة المحلية، علي الرغم من ان المشاريع تهدف لافادة المجتمعات في القرية والمنطقة البلدية لتعزيز ثقافة العمل الجماعي والبعد عن الفردية.

ودعا الى اقامة مثل هذه المشاريع مثل المكتبات والحدائق ودهان الاطاريف وغيرها من المشاريع، التي تعود بالنفع العام على المجتمع.

وشدد على المرأة تاريخيا هي المسؤولة عن ادارة التدبير المنزلي، لانها الاكثر كفاءة على الادارة في هذا المجالي، معربا عن امله في نجاح هذه المشاريع وتطويرها مستقبلا.

من جهته ركز رئيس مجلس أمناء "راصد" المهندس شحادة أبوهديب اهمية دور النساء في دائرة صنع القرار لأنها ذات الأثر الأكبر في عملية صنع القرار بسبب القدرة التي تمتلكها على تخصيص احتياجات وأولويات المجتمعات المحلية بحكم تقاربهنّ وتماسهنّ المباشر مع المواطنين، وعلى ترجمة هذه الأولويات إلى قرارات يمكن تطبيقها وتنفيذها على أرض الواقع.

وأوضح الدور الذي يجب ان تقوم به مؤسسات المجتمع المدني والذي يرتكز على توفير كافة الخدمات والجهود لدعم النساء في مجالس الإدارة المحلية.

من جهتها تحدثت ممثلة السفارة الألمانية في الأردن الدكتورة يوحنا شبير عن أهمية مثل هذه المشاريع التي يتم من خلالها الوصول للنساء مباشرة دون أية مراحل، خصوصاً وأن النساء يمتلكن قدرات تمكنهنّ من العمل في إطار مساحات واسعة.

وأكدت شبير على الفرصة الممنوحة للنساء من خلال التشبيك المحتمل بين بعضهنّ البعض والتشبيك مع أعضاء المجتمع المحلي وذلك بهدف أن تكون المرأة هي الداعم الأساسي للمرأة في الأردن.

من جهتها انبأت عضو مجلس أمانة عمان رانيا الكوز ان المرأة الأردنية كانت وما زالت عمود هذا المجتمع على كافة الأصعدة.

واشارت الى أن نوعية المشاريع المطروحة تشكل فرصة مهمة للتعلم والتشارك وتطوير المهارات والخبرات المقدمة للنساء في المجتمع المحلي.

--(بترا) هـ ح/م ق/ اع
14/5/2018 - 10:55 م

اطلاق مشروع تمكين النساء في الإدارة المحلية، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،اطلاق مشروع تمكين النساء في الإدارة المحلية.

العرب نيوز - اطلاق مشروع تمكين النساء في الإدارة المحلية

المصدر : وكالة بترا