فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بعيد الاستقلال
فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بعيد الاستقلال

فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بعيد الاستقلال، خبر بتاريخ اليوم الموافق"الاثنين 14 مايو 2018 10:10 مساءً" ،بعد الثورة التكنولوجية التي نعيشها الان وانتشار مواقع ووكالات اخبارية كثيره جدآ، تقوم بنقل الاخبار من جميع بقاع العالم وايضآ تقوم بتغطية منطقة الاحداث الساخنة في جميع دول العالم، وايضآ نقل الاخبار الشائعة التي تحدث في وطننا العربي الحبيب، وتشتت القاري العربي بين هذه الوكالات الاخبارية المختلفةـ وتكبد عناء البحث عن الاخبار الخاصة ببلده داخل معظم هذه المصادر، قمنا بجلب ميع الاخبار من معظم هذه الوكالات والمواقع الاخبارية المختلفة والموثوق من صحة الاخبار التي تقوم بنشرها، قمنا بنقل جميع هذه الاخبار في مصدر أخباري واحد وهو موقع العرب نيوز الاخباري، ونبدء مع الاخبار الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بعيد الاستقلال".

بتاريخ اليوم الاثنين 14 مايو 2018 10:10 مساءً، تم نشر الخبر بوايطة العرب نيوز، عمان 14 أيار (بترا)- احتفلت فعاليات رسمية وشعبية اليـوم الاثـنـيـن بعيد الاستقلال الـ 72 للمملكة.

وركز رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا خلال رعايته انطلاق فعاليات مهرجان جامعة البترا احتفاءً بعيد الاستقلال الـ 72 للمملكة على أن الأردن أصبح قبلة للعلم والعلماء ونموذجًا يحتذى به في أمنه.

واضاف "منذ إعلان الاستقلال والبناء يعلو ووجه الحياة يتغير وحركة التحديث لا تتوقف حتى غدا الأردن في ظل الراية الهاشمية قبلة للعلم والعلماء ونموذجًا يحتذى في أمنه وسلامة أراضيه وقوة جيشه".

ونظمت عمادة شؤون الطلبة مهرجانًا احتفاليا بعيد الاستقلال بمشاركة موسيقات قوات الدرك وأمانة عمان الكبرى، وحضور عدد كبير من الطلبة وممثلين عن المجتمع المحلي.

واشتمل الاحتفال على فقرات موسيقية وطنية ورقصات الدبكة الشعبية.

كما استضاف المهرجان فقرات فنية لعدد من الفرق العربية المشاركة في مهرجان الرمثا الدولي من كل من لبنان ومصر واليونان. وركز عميد شؤون الطلبة الدكتور غازي أبو زيتون في كلمة خلال المهرجان أن الأردن استطاع منذ الاستقلال أن يبني دولة القانون وينشأ مؤسسات تسودها الديمقراطية والحرية.

وأقامت مديرية ثقافة مأدبا في مدرسة مأدبا الثانوية الأولى للبنات حفلا غنائيا وطنيا بمناسبة عيد استقلال، وقدمت فرقة المدرسة المكونة من 24 طالبة من اعمار 16 إلى 18 عاما مجموعة من الأغاني الوطنبة التي تغنت بالوطن وذلك بإشراف معلمة الموسيقى في المدرسة فوني شويحات.

وفي نهاية الحفل قدمت مديرة ثقافة مأدبا سحر الشخاترة درع وزارة الثقافة لمديرة المدرسة واجد حجازي وأوسمة للطالبات المشاركات في الفرقة.

واحتفلت مديرية تربية وتعليم المفرق بعيد الاستقلال بحضور مدراء الدوائر الرسمية والأهلية والأمنية وابناء المجتمع المحلي.

واضاف محافظ المفرق حسن القيام خلال رعايته الاحتفال ان ذكرى الاستقلال تحمل في معانيها كل الفخر والاعتزاز ونهضة الأردن في كافة المجالات والقطاعات، مستذكرا الإنجازات الكبيرة التي تحققت على مدار سنوات الاستقلال في كل قطاعات الحياة.

واشار مدير التربية الدكتور رياض شديفات اننا نلتقي في ذكرى الاستقلال لما يمثله من معاني ودلالات وارتباطه بالوطن ونتذكر قوافل الشهداء الذين ضحوا من أجل الوطن .

وبين أن الوزارة من خلال البرامج والخطط والمناهج تسعى إلى اعلي سوية التعليم بكافة جوانبه المختلفة وتأمين بيئة مدرسية مناسبة لكل الطلبة وثمن جهود كل المعلمين في المديرية من المدراء والمعلمين والطلبة في كل المدارس الفائزة على مستوى المديرية والوزارة .

وفي نهاية الاحتفال الذي حضره عدد من أعضاء مجلس المحافظة وأعضاء نقابة المعلمين ومدراء المدارس والهيئات التدريسية جرى تكريم المدارس الفائزة.

واقامت مديرية التربية والتعليم للواء الكورة احتفالا كبيرا بأعياد الوطن، عبرت خلاله اسرة التربية والتعليم في اللواء عن ابتهاجها بأعياد الوطن واعتزازها بانجازات الاستقلال وحرصها على صون تلك الانجازات والتي تتواصل بحكمة القيادة الهاشمية.

واشتمل الاحتفال الذي اقيم برعاية مدير التربية والتعليم في اللواء على فقرات فنية لطلبة المدارس وقصائد شعرية معبرة، وكرمت المديرية المدارس الفائزة بمسابقاتها الثقافية والأدبية والفنية وبمسابقات وزارة التربية والتعليم -- (بترا) ج ب/ع ب/م ش/ي م/ اع 14/5/2018 - 11:07 م

فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بعيد الاستقلال، رسالة نبعثها اليكم زوارنا الكرام مليئة بالحب، والتقدير، والاحترام، ولو اننا أوتينا كل بلاغة، لما كنا بعد القول إلا مقصرين، حيث نتمني ان نكون قد حظينا بثقتكم فينا، ونشكركم علي حسن متابعتنا، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بعيد الاستقلال.

العرب نيوز - فعاليات رسمية وشعبية تحتفل بعيد الاستقلال

المصدر : وكالة بترا