300 موظف وموظفة من تعليم "حفر الباطن" يشتكون: فُصلنا من العمل بشكل مفاجئ
300 موظف وموظفة من تعليم "حفر الباطن" يشتكون: فُصلنا من العمل بشكل مفاجئ

300 موظف وموظفة من تعليم "حفر الباطن" يشتكون: فُصلنا من العمل بشكل مفاجئ، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "300 موظف وموظفة من تعليم "حفر الباطن" يشتكون: فُصلنا من العمل بشكل مفاجئ".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، اقرت إدارة تعليم محافظة حفر الباطن قرارًا بفصل 300 موظف وموظفة على بند الأجر اليومي بدون سابق إنذار، وبشكل مفاجئ؛ ما تسبَّب لهم بمشاكل نفسية وأسرية.

وقالت مصادر "سبق" إن عددًا كبيرًا من الموظفين تجاوزت خدمتهم في الوظيفة 7 سنوات، وطُلب فحص طبي من جميع موظفي الأجر اليومي قبل شهرَيْن تقريبًا بغرض تثبيتهم على وظائف رسمية، ولكن فوجئوا بالفصل بدل التثبيت. حسب صحيفة "سبق"

ممثل الموظفين المفصولين مسلط الشمري اخبر: الإدارة لم تتفاعل مع تسديد وزارة التعليم لتحسين أوضاعنا في عام ١٤٣٥هـ حسب خطاب الوزارة الموجَّه لمدير التعليم يحفر الباطن برقم ٣٥١٩١٧٧٠ وتاريخ ١٤٣٥/ ٢/ ١٢؛ إذ تم توجيهه بإعطاء الأولوية لنا عند طرح الوظائف مثل (بند الأجور- بند المستخدمين)، ولم يتم التقيد بذلك التوجيه، وتم طرح وظائف والمسابقة عليها، وأبلغونا بعدم الأحقية في التقديم على هذه الوظائف مخالفين بذلك التوجيه السابق من الوزارة.

وناشد الموظفون المفصولون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد الأمين التدخل العاجل للتثبيت على وظائف رسمية، وإنقاذ الأسر من هذه الكارثة.

" سبق" تواصلت مع متحدث تعليم حفر الباطن إبراهيم السليم الذي أكد أنه لم يكن هناك فصل لموظفي الأجر، بل إن إدارة تعليم حفر الباطن بُلّغت وجميع إدارات التعليم التي لديها موظفون على بند الأجر اليومي بتوجيه مقام الوزارة بعدم تجديد عقودهم تنفيذًا للأوامر السامية الكريمة، ومنها الأمر رقم 1895 وتاريخ 1432/ 3/ 23.

وأكمل السليمان: تم إعلان الوظائف الشاغرة، وأُتيحت الفرصة لجميع المواطنين والمواطنات، بمن فيهم موظفو الأجر اليومي، وتم تعيين عدد منهم حسب المفاضلة والشواغر المتاحة.

وأكمل السليمان: الإدارة على مدى عام كامل تسعى وستسعى لعمل كل ما من شأنه خدمة زملائنا؛ إذ تم استقبال الزملاء من قِبل مدير التعليم وقيادات الإدارة، وشرح حيثيات الموضوع، وإفهامهم.

مصادر "سبق" كشفت عن مستقبل هؤلاء الموظفين المفصولين موضحة أن تعيينهم كان مخالفًا منذ بداية الأمر الملكي في عهد الملك عبدالله - رحمه الله -، وأن الوزارة وجَّهت بتعيين موظفي الأجر اليومي بالوزارة على الوظائف التي تُستحدث، وهو تسديد من الوزير ومن المدير العام للموارد البشرية، لكن لم يتم تعيينهم.

وأضافت المصادر بأن من أصل 300 موظف لم يتم تعيين إلا نحو 10، ولم تكن لهم أولوية التقديم مثلهم مثل غيرهم، وأن هؤلاء ليس لهم إجازة لا مرضية ولا اضطرارية ولا اعتيادية ولا تقاعد، وخدمتهم غير محسوبة، والراتب 3000 ريال لمدة سبع سنوات.

300 موظف وموظفة من تعليم "حفر الباطن" يشتكون: فُصلنا من العمل بشكل مفاجئ، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، 300 موظف وموظفة من تعليم "حفر الباطن" يشتكون: فُصلنا من العمل بشكل مفاجئ، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 300 موظف وموظفة من تعليم "حفر الباطن" يشتكون: فُصلنا من العمل بشكل مفاجئ.

العرب نيوز - 300 موظف وموظفة من تعليم "حفر الباطن" يشتكون: فُصلنا من العمل بشكل مفاجئ

المصدر : الفجر