بالصور| تحبط ماكينات الغسيل الكلوي في فرشوط ونجع حمادي.. ومريض: إهانة
بالصور| تحبط ماكينات الغسيل الكلوي في فرشوط ونجع حمادي.. ومريض: إهانة

العرب نيوز - بالصور| تحبط ماكينات الغسيل الكلوي في فرشوط ونجع حمادي.. ومريض: إهانة، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "بالصور| تحبط ماكينات الغسيل الكلوي في فرشوط ونجع حمادي.. ومريض: إهانة"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "بالصور| تحبط ماكينات الغسيل الكلوي في فرشوط ونجع حمادي.. ومريض: إهانة".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 10:18 مساءً- يعاني مرضى الفشل الكلوي في مركزي فرشوط ونجع حمادي، تحبط عدد الأجهزة عن العمل، نتيجة لعدم صيانتها، وحصول مضاعفات للمرضى بسبب ذلك.

علام عبد الستار أحمد، مريض فشل كلوي ويُجري عمليات الغسيل فى مستشفى فرشوط المركزي، وصف الأمر بأنه "إهانة ما يقبلها كلب، مش بني آدم"، بسبب الإهمال الذي نتعرض له في وحدة الغسيل الكلوي بالمستشفى حيث لا توجد الأحماض ومستلزمات تعقيم الماكينات التي تمنع نقل العدوى بين المرضي.

وأكمل أنه ذهب البارحة للوحدة في موعده الأسبوعي "العاشرة صباحًا" للغسيل، موضحًا أنه لم يعثر الأحماض وادوات التعقيم، وتحبط 7 ماكينات عن العمل، مما اضطره للانتظار لمدة 13 ساعة خلال ذات اليـوم، لحين غحضار مدير المستشفى لبعض المستلزمات من "دشنا المركزي".

أما "حمادة" ابن احد المرضى، فأوضح أن والده وأمثاله افترشوا الأرض أمام وحدة الغسيل الكلوي في انتظار دورهم، مؤكدًا أن هذا المشهد يتكرر دوما.

والمح إلى تأخر "صرفِيَّة علاج" للمرضى المقرر لها بداية كل شهر، مثل "امبولات معينة وكبسولات مقويات"، إلا أنه ورغم انتصاف شهر مايو الجاري، لم يتسلموا أي شيء منها.

وفي نجع حمادي، احتج عدد من المرضى، اليـوم، داخل وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى المركز، نتيجة معاناتهم بسبب تعطل 6 ماكينات لغياب عمليات صيانتها، وعدم وجود المستلزمات الطبية اللازمة لإتمام الغسيل، وكذلك غياب الطبيب المختص.

عدد من المرضى، رفضوا ذكر أسمائهم، قالوا إنهم يعانون أشد معاناة في إتمام عمليات الغسيل بوحدة نجع حمادي، بسبب نقص الإمكانيات، ويضطرون للمكوث لنحو 10 ساعات، حتى يتم تدارك الأمر وتشغيل الماكينات، مطالبين وزير الصحة بإنقاذ حياتهم ومحاسبة المسؤولين عن هذا الإهمال.

واضاف مصدر طبي في مديرية الصحة بقنا، إنه تم إقالة مدير وحدة الغسيل الكلوي، لعدم متابعته القسم واحتياجاته، وكذلك تحبط عمليات صيانة الماكينات التي يبلغ عددها 21، مؤكدا أنه سيتم إصلاح المعطلة في فرشوط ونجع حمادي.

بالصور| تحبط ماكينات الغسيل الكلوي في فرشوط ونجع حمادي.. ومريض: إهانة


بالصور| تحبط ماكينات الغسيل الكلوي في فرشوط ونجع حمادي.. ومريض: إهانة


بالصور| تحبط ماكينات الغسيل الكلوي في فرشوط ونجع حمادي.. ومريض: إهانة


بالصور| تحبط ماكينات الغسيل الكلوي في فرشوط ونجع حمادي.. ومريض: إهانة، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"بالصور| تحبط ماكينات الغسيل الكلوي في فرشوط ونجع حمادي.. ومريض: إهانة"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بالصور| تحبط ماكينات الغسيل الكلوي في فرشوط ونجع حمادي.. ومريض: إهانة.

العرب نيوز - بالصور| تحبط ماكينات الغسيل الكلوي في فرشوط ونجع حمادي.. ومريض: إهانة

المصدر : الوطن