«الغرف التجارية»: جنيهان زيادة فى اسـعار الدواجن «تسليم مزرعة»
«الغرف التجارية»: جنيهان زيادة فى اسـعار الدواجن «تسليم مزرعة»

العرب نيوز - «الغرف التجارية»: جنيهان زيادة فى اسـعار الدواجن «تسليم مزرعة»، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "«الغرف التجارية»: جنيهان زيادة فى اسـعار الدواجن «تسليم مزرعة»"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "«الغرف التجارية»: جنيهان زيادة فى اسـعار الدواجن «تسليم مزرعة»".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 10:19 مساءً- -كرتونة البيض 35 جنيها للتجزئة.. واتحاد المنتجين: الدواجن المجمدة دفعت عدد المربين للتوقف حتى استقرار الأسواق


اخبر محمد حازم، تاجر دواجن، بمنطقة حدائق المعادى، إن اسـعار الدواجن البيضاء ارتفعت خلال اليومين الماضيين، بعد سطوع أسعارها بالمزارع، مع بالقرب من حلول شهر رمضان، لافتا إلى أن سـعر الكيلو أصبح يتراوح ما بين 32 و34 جنيها للمستهلك، بعدما كان يتراوح ما بين 29 و31 جنيها.

والمح سمير مصطفى، تاجر آخر بمنطقة دار السلام، إلى أن اقبال المواطنين على السلعة خلال أيام ما قبل الشهر الكريم يدفع تجار الجملة إلى اعلي الأسعار، وبالتالى يعثر تاجر التجزئة نفسه مضطرا لتحميل تلك الزيادة على السعر النهائى للمستهلك، مضيفا أن اسـعار الدواجن ارتفعت خلال اليومين الماضيين بزيادة قدرها 3 جنيهات، حيث وصل سـعر كيلو الدواجن 34 جنيها.

واضاف رئيس شعبة الدواجن فى اتحاد الغرف التجارية عبدالعزيز السيد، إن اسـعار الدواجن ارتفعت خلال اليومين الماضيين، حيث وصل سـعر الكيلو تسليم مزرعة إلى 28 جنيها بدلا من 26 جنيها، مشيرا إلى اختلاف الأسعار فى أسواق التجزئة من منطقة إلى أخرى حسب وضعها الاجتماعى والاقتصادى، وحجم المعروض والمطلوب من السلعة.
وأكمل السيد، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن اسـعار البيض ارتفعت هى الأخرى بعد استقرار دام ما يقرب من 20 يوما متواصلا، حيث سجلت الزيادة 4 جنيهات على الكرتونة، فبعدما كانت الكرتونة تباع بـ27 جنيها تسليم مزرعة، وما بين 30 و31 جنيها للقطاعى، أصبحت تباع بـ31.5 جنيه تسليم مزرعة، و35 جنيها للتجزئة.

وركز عدم وجود مشاكل فى إنتاج الدواجن، حيث يعود سطوع الأسعار إلى آليات السوق الحرة إلى العرض والطلب، علي الرغم من مع بالقرب من حلول شهر رمضان، فكلما كان هناك طلب على السلعة ارتفعت أسعارها.

وأوضح أن معرض رمضان كريم الذى أقامته الغرف التجارية فى عدد من المناطق يوفر الدواجن بأسعار مخفضة بنسبة 15% عن مثيلاتها بالأسواق، وبذلك لن يشعر أى مواطن بالزيادة حال الشراء من المعرض، مؤكدا أن سـعر كيلو البانيه داخل المعرض يبلغ 65 جنيها، فى حين أن سعره فى القطاع الخاص يبدأ من 75 جنيها.

وفى السياق ذاته، اخبر رئيس اتحاد منتجى الدواجن نبيل درويش، إن أسواق العرض والطلب قفزت بأسعار الدواجن خلال الأيام الماضية، علي الرغم من فى ظل انخفاض المعروض من السلعة، بسبب عزوف عدد المربين عن الإنتاج منذ طرح وزارة التموين للدواجن المجمدة.

وأكمل درويش، لـ«الشروق»، أن نقل الدواجن البرازيلى المجمدة بسعر 19 جنيها، أثار تخوف المربين فى ظل عدم قدرتهم على منافسة اسـعار الدواجن المستوردة، ما دفعهم للتوقف عن التربية حتى تستقر الأسواق، وتنتهى الكميات المطروحة من البرازيلى.

والمح إلى أن محال بيع الدواجن «المشوية» تعتمد على الدواجن المستوردة، نظرا لانخفاض أسعارها، ولا يفضل عدد كبير من المواطنين شراءها، بعدما أثير حول انتهاء صلاحيتها، وباتوا يعتمدون على اللحوم الحية فقط فى توفير احتياجات أسرتهم من تلك السلعة الاستراتيجية المهمة لكل بيت مصرى.

«الغرف التجارية»: جنيهان زيادة فى اسـعار الدواجن «تسليم مزرعة»، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"«الغرف التجارية»: جنيهان زيادة فى اسـعار الدواجن «تسليم مزرعة»"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «الغرف التجارية»: جنيهان زيادة فى اسـعار الدواجن «تسليم مزرعة».

العرب نيوز - «الغرف التجارية»: جنيهان زيادة فى اسـعار الدواجن «تسليم مزرعة»

المصدر : بوابة الشروق