مصر تقرر استمرار فتح مـعـبر رفح وتدفع بمساعدات لغزة
مصر تقرر استمرار فتح مـعـبر رفح وتدفع بمساعدات لغزة

مصر تقرر استمرار فتح مـعـبر رفح وتدفع بمساعدات لغزة، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "مصر تقرر استمرار فتح مـعـبر رفح وتدفع بمساعدات لغزة ".

اليوم الموافق الاثنين 14 مايو 2018 10:28 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، قررت مـصـر استمرار فتح معبر رفح الحدودي، المتنفس الوحيد لأكثر من مليوني نسمة بقطاع غزة، والدفع بمساعدات إلى القطاع، وفق وسائل إعلام محلية.

وأوضحت صحيفة الأهرام التي تعود ملكيتها للدولة، على موقعها الإلكتروني، أن "مـصـر قررت الدفع بمساعدات إنسانية ومواد إغاثة لقطاع غزة، واستمرار فتح معبر رفح لعبور الأفراد والحالات الإنسانية".

والجمعة الماضية، اظهرت مـصـر فتح معبر رفح، المتنفس الوحيد لأكثر من مليوني نسمة يقطنون في قطاع غزة، في كلا الاتجاهين، لمدة 4 أيام، بدءاً من يوم السـبت (الماضي)، وحتّى الثلاثـاء القادم.

وأمس الأحـد، اظهرت الإدارة العامة للمعابر والحدود في قطاع غزة، أن مـصـر قررت تمديد فتح معبر رفح، في كلا الاتجاهين، حتّى الخـميس القادم.

ويربط معبر رفح، قطاع غزة بمصر، وتغلقه السلطات المصرية بشكل شبه كامل، منذ يوليو 2013 لدواعٍ تصفها بـ"الأمنية"، وتفتحه على فترات متباعدة لسفر الحالات الإنسانية.

وارتقى 52 شهيدًا، ونتج عنه اصابه 2410 برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مظاهرات نظمها آلاف الفلسطينيين، اليـوم، على طول السياج الحدودي الفاصل بين شرقي قطاع غزة وإسرائيل، احتجاجًا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وإحياءً للذكرى الـ 70 للنكبة.

وعصر اليـوم، افادت الولايات المتحدة سفارتها رسميًا إلى القدس، تنفيذًا لقرار سابق للرئيس الأمريكي الرئيس تارمب. -

مصر تقرر استمرار فتح مـعـبر رفح وتدفع بمساعدات لغزة، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مصر تقرر استمرار فتح مـعـبر رفح وتدفع بمساعدات لغزة .

العرب نيوز - مصر تقرر استمرار فتح مـعـبر رفح وتدفع بمساعدات لغزة

المصدر : مصر العربية